مفاجآت كبيرة شهدتها الجولة الأولى من الـ"تشامبيونزليغ"

مفاجآت كبيرة شهدتها  الجولة الأولى من الـ

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: رياضة - دولي
18 أيلول ,2015  03:16 صباحا






شهدت الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" أرقاما تحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة.

ودخل الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لآرسنال الإنجليزي، تاريخ البطولة من الباب الخلفي بعدما أصبح أول مدرب يخسر 50 مباراة في البطولة، بعد هزيمة فريقه أمام دينامو زغرب بهدفين لهدف.

الأرقام السلبية الإنجليزية سجلت حضورا قويا في الجولة الأولى، حيث أنها المرة الأولى التي تخسر فيها 3 فرق إنجليزية في بداية البطولة وهي آرسنال، الذي خسر من دينامو زغرب، إلى جانب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، أمام يوفنتوس وآيندهوفن على الترتيب.

كما أنها المرة الأولى على الإطلاق التي يخسر فيها فريقي مدينة مانشستر في دوري الأبطال في يوم واحد.

وبعيدا عن الفرق والمدربين حقق بعض اللاعبين انجازات شخصية في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا على غرار نجم برشلونة ميسي، الذي وبالرغم من فشله في التسجيل أو صناعة الأهداف أمام روما، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي لهدف لكل فريق، إلا أنه أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يخوض 100 مباراة (28 عاما و84 يوما) محطما بذلك رقم نجم الريال السابق راؤول.

كاسياس حارس بورتو الحالي وريال مدريد السابق عادل رقم الإسباني الآخر تشافي كأكثر لاعب يخوض مباريات في دوري أبطال أوروبا بعدما شارك بورتو التعادل أمام دينامو كييف بهدفين لكل فريق.

كما استطاع كاسياس معادلة رقم قياسي آخر مسجل باسم نجم يونايتد السابق بول سكولز، وذلك كثاني أكثر لاعب يخوض أكبر عدد من المواسم في دوري أبطال أوروبا (17 موسما)، خلف أسطورة مان يونايتد ريان غيغز (19 موسما)

لاعب بايرن ميونخ توماس مولر أصبح أول لاعب في تاريخ النادي وألمانيا بأكمها يسجل في 8 بطولات لدوري أبطال أوروبا، وذلك خلال مباراة الفريق أمام أولمبياكوس اليوناني.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]