الحمد لله يُرسل للكويت خطة بناء 1000 وحدة سكنية في غزة

الحمد لله يُرسل للكويت خطة بناء 1000 وحدة سكنية في غزة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
05 آب ,2015  07:41 صباحا






كشف رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله  أمس، أن حكومته أرسلت أوراق بناء ألف وحدة سكنية جديدة في قطاع غزة إلى دولة الكويت، لتوفير التمويل اللازم لها.
 
وأضاف الحمد لله  في كلمة مصورة له، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن قطر تموّل في الوقت الحالي بناء 600 وحدة سكنية في غزة.
 
يشار إلى أن  دولة الكويت، تعهّدت قبل عدة شهور، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي لإعادة إعمار غزة.
 
وخرج مؤتمر القاهرة الدولي، المنعقد في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بتعهدات بدفع مبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي للفلسطينيين، منها 2.6 مليار لإعادة إعمار غزة، و 2.8 مليار دولار تقدم للحكومة الفلسطينية خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
وأعرب الحمد لله عن أمله في أن ينتهي العام الجاري، وقد توفر تمويل ومباشرة بناء 7 آلاف وحدة سكنية في قطاع غزة، مضيفاً: "لقد خاطبنا العديد من الدول العربية كالسعودية وتركيا وإيطاليا لتوفير الأموال اللازمة".
 
ومضى قائلاً، "إذا حققنا توفير تمويل ومباشرة بناء سبعة آلاف وحدة سكنية، فإننا بذلك نكون قد توصلنا إلى 58% من إجمالي المنازل المهدمة بالكامل والتي سيتم بناؤها والبالغ عددها 12552 وحدة".
 
وتعرض قطاع غزة في الثامن من يوليو تموز الماضي إلى حرب إسرائيلية، استمرت 51 يوماً، أدت إلى استشهاد نحو 2200 موطناً، وتدمير قرابة 96 ألف منزل ومنشأة بحسب أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة نهاية العام الماضي.

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]