الإنترنت في حماة.. المسؤول: لا مشاكل و المشترك تجربة مختلفة

الإنترنت في حماة.. المسؤول: لا مشاكل و المشترك تجربة مختلفة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: شكاوى
26 تموز ,2015  15:28 مساء






قامت شبكة عاجل الإخبارية باستطلاع واقع تحسين خدمة الإنترنت التي أعلنت عنها مديرية اتصالات حماة منذ ثلاثة أسابيع، فتنوعت التعليقات إيجابا و سلباً، فقال يحيى موسى لشبكة عاجل الإخبارية إنه لم يتحسن بالشكل المطلوب لكنه أقل سوءا من ذي قبل ، أما محمد نور الشيخ موسى فشكى انقطاعات مختلفة ، على حين صرحت ثريا جولاق بأن خدمة الانترنت هي بين  التحسن النسبي و العودة إلى وضع البطء، أما حسن الصباغ فقال لم  يتحسن هو عدم تقطيع الخط ، و في السياق قال يحيى موسى أن السرعة ممتازة لكنها قد تسوء لمدة يوم في الأسبوع شاكرا اتصالات حماة على توسيع الحزمة من 3 جيجا إلى 8 جيجا .و قد انتقد  البعض منهم تمام تلاوي سوء خدمة مقسمي القوتلي و القصور ، واصفاُ بان مقسم الحاضر مقبول الخدمة بالنسبة للانترنت .و في تصريح لشبكة عاجل لإخبارية حين عرض التعليقات المتراوحة بين الحسن و السيء.

بدوره، أكد رئيس شعبة النقل الرقمي المهندس حسون حوّا أن مشاكل الانترنت "صفر" في حماة ، أما الشكاوي عن سوء الخدمة للمشتركين فلها أسباب عديدة منها خط الهاتف الأرضي و جودته و خلوه من التخامد ، كذلك يؤثر على سرعة الانترنت نوع الرواتر أو قد يكون في البوابة نفسها فيها مشكلة فنية.

أما السرعة أحيانا و البطء أحيانا أخرى فبرر حوّا ذلك بأن خط adsl هو خط غير متوازن يتعلق بعدد المشتركين الداخلين على الشبكة الدولية، و كلما ازدادوا قلت السرعة، مشبهاً إياها بأنها مثل المياه التي تسحب من البعض لتقل عن البعض الآخر.

هذا، و كانت مديرية الاتصالات قد نفذت توسيع الخدمة من 3 جيجا إلى 8 جيجا واعدة مشتركيها بخدمة ملموسة  أفضل و ذلك منذ تاريخ 6/7/2015 .


الكلمات المفتاحية:

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]