15 طائرة ستشتريها وزارة النقل.. سعيد يطلب تصوراً جديداً عن المطارات القريبة من المدن

15 طائرة ستشتريها وزارة النقل.. سعيد يطلب تصوراً جديداً عن المطارات القريبة من المدن

رابط مختصر


المصدر: عاجل- سانا
القسم: محليات
28 آب ,2012  17:38 مساء






بعد الاجتماعيين التنسيقيين لقطاعي النقل الجوي والبري، تركز اجتماع وزير النقل محمود سعيد مع معاونية والمديرين المركزيين في الوزارة حول متابعة ما نفذ من أعمال.

فقد دعا الوزير سعيد إلى تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين وزارة المالية ومؤسسة الطيران في مجال النقل الجوي، واتمام مهامها لتحقيق أهداف المؤسسة بالوصول إلى تشريعات جديدة، أو تعديل بعض التشريعات الحالية بهدف اعادة الهيكلة.

وبين الوزير سعيد ضرورة إعداد تصور عن المطارات القريبة من المدن الرئيسية بالنسبة للمخططات التنظيمية، وتهيئة هذه المطارات ومتابعة وضعها بدقة وسرعة لاعادة تأهيلها.

الوزير سعيد لفت إلى وجود خطة لشراء 15 طائرة في السنوات الخمس القادمة، إضافة إلى تأمين طائرات شحن ومروحيات للاستخدامات المدنية، مشددا على متابعة ما يستجد من آثار الحظر الأوروبي على قطاع النقل الجوي ووضع الخطة التشغيلية المثلى والآليات والمعايير للاستفادة من الموارد البشرية وأسطول الطيران.

كما أكد وزير النقل على ضرورة بناء الثقة لبلورة اهداف مشتركة لقطاع النقل الجوي كاملا، ومن ثم لمؤسستي الطيران السورية والطيران المدني و ما يمكن أن ينتج عنهما من مؤسسات وليدة جراء إعادة الهيكلة والتطوير بما ينسجم مع الخطة الخمسية الحادية عشرة.

على صعيد النقل البري أشار الدكتور سعيد إلى الإسراع في اكمال مشروع دير الزور - البوكمال لربط الموانئ السورية بالحدود العراقية سككيا وذلك للأهمية ذلك الاقتصادية والاجتماعية لربط سوريا بالعراق وايران وما بعدهما.

ودعا الوزير سعيد إلى وضع رؤى مستقبلية لتثبيت مشروعات النقل وشبكة الخطوط الحديدية والعمل على عدة مستويات لانجاز مسودات مشروعات قوانين لضابطة حماية الخطوط الحديدية بوسائل فنية وبشرية حديثة وغير مكلفة، وإعادة تقييم بعض التشريعات بما يخدم مصلحة المواطن ووضع سياسة متابعة يومية لصيانة الطرق والعمل على انجاحها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]