متابعة المهجرين أولويتها.. الحكومة شكلت لجنة لتأمين احتياجات عودة الأسر المهجرة

مقالات متعلقة

متابعة المهجرين أولويتها.. الحكومة شكلت لجنة لتأمين احتياجات عودة الأسر المهجرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل- سانا
القسم: محليات
28 آب ,2012  17:22 مساء






لا تزال أوضاع الأسر المهجرة بسبب العنف الذي تمارسه المجموعات الإرهابية المسلحة، يشغل الحكومة على سلم أولوياتها ولأجل ذلك أقر اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور وائل الحلقي تشكيل لجنة وزارية لمتابعة شؤون المهجرين ميدانيا.

مجلس الوزراء دعا المهجرين خارج سوريا وداخلها إلى العودة إلى منازلهم، مع تقدم عمليات تطهير المناطق من الجماعات المسلحة التي استوطنت فيها، وسيكون من مهامها تقديم الدعم من كل الوزارات بما يساعد وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية على أداء عملها.

ولفت رئيس الحكومة إلى ضرورة حل التشابكات الادارية بين بعض الوزارات وإيلاء الاهتمام بترشيد الانفاق الإداري.

واطلع مجلس الوزراء من المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس المجلس لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية ومن الدكتور قدري جميل نائب رئيس المجلس للشؤؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على الواقع الخدمي والاقتصادي، فعرض الوزير غلاونجي أوضاع الأسر المهجرة والوافدة الى بعض المناطق والمحافظات والجهود التي تقوم بها الحكومة لتأمين المأوى لها، وما تقدمه من خدمات ومساعدات انسانية لها مبينا الاجراءات المتخذة من قبل كل الجهات لتأمين الاحتياجات والخدمات العامة للمواطنين بالحدود الطبيعية والمألوفة.

إلى ذلك، طلب المجلس من وزارة النفط مضاعفة عدد صهاريج نقل الغاز والمشتقات النفطية لتامين احتياجات المواطنين والجهات المحلية في المحافظات.

ومن وزارة الصحة طلب مجلس الوزراء متابعة إجراءات تأمين وصول مادة حليب الأطفال إلى محافظة الحسكة، وكان من مهام وزارتي الكهرباء والاتصالات والتقانة بيان احتياجات ومستلزمات عملهما ليتم اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشأنها.

وعلى طرف آخر حثت الحكومة وزارة التربية على إنجاز التحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي وفق الموعد المحدد من قبلها.

كما أقر مجلس الوزراء مشروع قانون مجلس الدولة الجديد وإنهاء العمل بالقانون رقم (55) لعام 1959 وتعديلاته، وصدق على قرار المجلس الوطني للإعلام المتضمن منح تراخيص لصحف ومجلات من مختلف التخصصات الإعلامية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]