رئيس الحكومة في وزارته السابقة.. الحلقي: لتوفير الخدمة الصحية و الإسراع بتأمين المتطلبات

مقالات متعلقة

رئيس الحكومة في وزارته السابقة.. الحلقي: لتوفير الخدمة الصحية و الإسراع بتأمين المتطلبات

رابط مختصر


المصدر: عاجل- سانا
القسم: محليات
27 آب ,2012  19:43 مساء






بنية تفقد واقع العمل في وزارة الصحة والجهود التي تبذل لتوفير متطلبات استمرار تأمين وتوفير الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين قام الدكتور وائل الحلقي رئيس الحكومة اليوم الاثنين بجولة على عدد من المواقع الصحية لاسيما في المناطق المتضررة جراء الأعمال التخريبية التي تقوم بها الجماعات الإرهابية المسلحة.

ونوه رئيس الحكومة خلال جولته بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاعات الخدمية كافة ومنها القطاع الصحي لتلبية احتياجات المواطنين ولاسيما في المشافي ومنظومة الإسعاف ومراكز الرعاية الصحية الأولية، لافتاً إلى أن هؤلاء العاملين يقومون بأداء واجباتهم بكفاءة عالية ترقى إلى مستوى الاعجاز رغم ما تتعرض له هذه القطاعات من حصار اقتصادي وضعوطات إعلامية وحملات تحريض وتشويه وتضليل غير مسبوقة.

وأكد الدكتور الحلقي أن الحكومة لن تدخر جهدا لاستمرار توفير متطلبات الامن الصحي وتوفير الخدمات الصحية بشكل يحفظ حقوق وكرامة المواطن.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في توفير متطلبات المؤسسات الصحية من المستلزمات الدوائية والتجهيزات الطبية التي تحتاجها المشافي والمراكز الصحية ولاسيما في المحافظات والمناطق الأكثر احتياجا.

إلى ذلك، أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن وزارة الصحة ستكثف جهودها للاستمرار في توفير الخدمات الصحية للمواطنين بالتعاون مع مختلف القطاعات ذات العلاقة ولاسيما القطاع الاهلي مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على توفير الاحتياجات المتزايدة للمؤسسات الصحية من الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية لتلبية الاحتياجات الصحية للأخوة المواطنين.

وبين الوزير النايف أن دفعة جديدة من التجهيزات الطبية والأدوية بما في ذلك أجهزة وكراسي غسيل الكلية والايكو وتنظير الكولون وحواضن الأطفال وأجهزة الساد العيني وطاولات العمليات وحليب الأطفال الطبي سيتم توفيرها تباعا في غضون الأسبوعين القادمين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]