بتهمة إهانة الرئيس..محكمة الجيزة تحتجز رئيس تحرير" الدستور" احتياطيا

مقالات متعلقة

بتهمة إهانة الرئيس..محكمة الجيزة تحتجز رئيس تحرير

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
23 آب ,2012  15:30 مساء






أصدرت محمكة الجيزة بمصر اليوم الخميس قرار بحبس الصحفي إسلام عفيف رئيس تحرير صحيفة الدستور حبسا احتياطيا إلى حين استئناف محاكمته بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي, و"نشر أخبار وبيانات كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

وقال مصدر قضائي حضر أولى جلسات محاكمة عفيفي لوكالة يونايتد برس انترناشونال إن حالة من الهرج والغضب سادت قاعة المحكمة عقب قرار أصدره رئيس المحكمة المستشار محمد فهيم درويش بالقبض على المتهم وحبسه احتياطياً على ذمة القضية.

وأشار المصدر إلى أن قاعة المحكمة ضجت بالاعتراضات على قرار حبس الصحافي عفيفي، لافتاً إلى أنها المرة الأولى منذ عقود التي تُقرر فيها المحكمة حبس صحافي احتياطياً "فهي من الأمور المستغربة باعتبار أن الصحافي ولاسيما رئيس التحرير من الشخصيات الاعتبارية التي لا يُخشى هروبها أو تهربها من تنفيذ أي حكم قضائي في حال صدوره".

وينظر الرأي العام المصري بقلق لقرارات صدرت مؤخراً بتهم إهانة رئيس الجمهورية والتحريض عليه.

ويرى مراقبون تلك القرارات التي صدرت حول إغلاق فضائية "الفراعين"، وتقديم بلاغات ضد رؤساء تحرير صحف "الدستور" إسلام عفيفي، و"الفجر" عادل حمودة، و"صوت الأمة" عبد الحليم قنديل محاولة من جماعة "الإخوان المسلمين"، التي ينتمي لها مرسي، لإسكات الأصوات المعارضة لسياستها الرامية لصبغ المجتمع بصبغة الإسلام السياسي


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]