سنابل أف ام أوّل إذاعة محليّة تقدم نشرات إخبارية باللغات الكردية والآشورية والسريانية

سنابل أف ام أوّل إذاعة محليّة تقدم نشرات إخبارية باللغات الكردية والآشورية والسريانية

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ مالك الحاج
القسم: محليات
06 شباط ,2015  09:49 صباحا






بدأت منذ الأوّل من شهر شباط الجاري البث الحي لإذاعة سنابل إف أم المحلية في محافظة الحسكة ودورة برامجية متكاملة بعد شهر واحد من إطلاق البث التجريبي في المركز الإذاعي والتلفزيوني في محافظة الحسكة .

وهي أوّلى الإذاعات المحليّة في المحافظات الشرقية بعد انقطاع البث الإذاعي عن المحافظة لأكثر من عامين ونصف بسبب تخريب المحطات المكروية والأرضية وسرقة كافة معدات الإذاعة في محطات البث في جبل عبدالعزيز ومواقع أخرى في الريف الغربي لمدينة الحسكة وأخرى في المناطق الشمالية من المحافظة تلاها موقع لشبكة الانترنت منذ 14-3-2012 بهدف خنق المحافظة إعلامياً .

مع تخريب الكبل الضوئي الذي يربط البث المباشر بين الحسكة ودمشق لتكون سنابل التي اتخذت اسمها من كون محافظة الحسكة هي عاصمة الزراعة والقمح السوري مولود إعلامي جديد رغم كل الحصار التي فرض على سورية .

وبحسب مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني في المحافظة المهندس فاضل الحماد وضعت الإذاعة دورة برامجية جديدة شملت برامج سياسيّة وثقافية وترفيهيّة ودينيّة وتربويّة وخدميّة بالإضافة إلى نشرات أخبار باللغات العربيّة والكرديّة والسريانيّة والآشورية كأوّل وسيلة إعلام محليّة سوريّة تبث نشرات أخبار بغير اللغة العربيّة وذلك مراعاة للطبعية الاجتماعية لمحافظة الحسكة التي تمتاز بموزييك اجتماعي يجسّد سورية الصغرى وتغطي إذاعة سنابل إف أم كامل مدينة الحسكة وريفها وتسعى وزارة الإعلام إلى توسيع البث ليشمل القامشلي والمناطق الشماليّة لمحافظة الحسكة بالإضافة إلى ربط بث الإذاعة بالانترنت لتمكين متابعتها من قبل أوسع شريحة ممكنة من الناس .

إلى ذلك تبث إذاعة سنابل إف أم على التردد 89,9 موجة إف ام مدة ست ساعات من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً لتربط بعدها بإذاعة صوت الشباب مع توقعات بتوسيع ساعات البث بالتدريج .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]