روحاني: الدول التي تقف وراء انخفاض سعر النفط ستندم

روحاني: الدول التي تقف وراء انخفاض سعر النفط ستندم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
13 كانون الثاني ,2015  18:07 مساء






أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الدول التي تقف وراء انخفاض أسعار النفط العالمية ستندم على قرارها محذرا من أن السعودية والكويت ستعانيان مثل إيران بفعل هبوط السعر.

روحاني وفي كلمة بثها التلفزيون الحكومي، اليوم الثلاثاء، قال: "أولئك الذين خططوا لخفض الأسعار على حساب دول أخرى سيندمون على هذا القرار".

وأضاف الرئيس الإيراني: "إذا عانت إيران جراء انخفاض أسعار النفط فاعلموا أن دولا أخرى منتجة للنفط مثل السعودية والكويت ستعاني أكثر من إيران".

هذا، وواصلت أسعار النفط خسائرها الثلاثاء ليتراجع خام "برنت" وخام غرب تكساس الوسيط "الخام الأمريكي الخفيف WTI" إلى أدنى مستوياتهما في نحو ست سنوات حيث طغت تخمة المعروض العالمي على بيانات صينية تظهر واردات قياسية مرتفعة للصين المستهلك الرئيسي للخام.

وكان الأمير السعودي الوليد بن طلال نفى في مقابلة مع صحيفة "USA Today" أي دور لبلاده في خفض متعمد لأسعار النفط، مشيرا إلى أن الكلام الذي يدور حول تواطؤ لخفض أسعار النفط بين الرياض وواشنطن للإضرار بموسكو ودول أخرى، لا أساس له من الصحة لما يحمله انخفاض أسعار النفط من ضرر على اقتصاد السعودية نفسها وكذلك روسيا، لافتا إلى أنه في حال كانت السعودية قامت بهذا الأمر فهي كمن قام بإطلاق النار على قدميه، وتوقع الملياردير السعودي أن لا يرتفع سعر برميل النفط في الأسواق العالمية بعد الآن فوق مستوى 100 دولار.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]