سويسرا تتخذ إجراءات إضافية بحق روسيا لمنع التهرب من العقوبات الدولية

سويسرا  تتخذ إجراءات إضافية بحق روسيا لمنع التهرب من العقوبات الدولية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
14 تشرين الثاني ,2014  06:07 صباحا






بينت موسكو الخميس 13 تشرين الثاني أن إجراءات سويسرا ضد روسيا في قطاع البنوك على خلفية الأزمة الاوكرانية، بـ"غير الشرعية والعقيمة".

فيما أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أن العقوبات السويسرية ضد روسيا غير شرعية وعقيمة وتضر بالتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف، لافتا إلى وجود دلائل اقتصادية تؤكد على عدم فعالية هذه العقوبات.

وكان المجلس الفيدرالي السويسري قد أعلن في وقت سابق في بيان أن الحكومة اتخذت إجراءات إضافية بحق روسيا لمنع التهرب من العقوبات الدولية، مشيرا إلى أن التعديلات أدخلت على القرار المؤرخ في 27 أغسطس/آب الماضي، الذي ينص على فرض سويسرا قيودا على 5 بنوك روسية فيما يخص إيداع سندات مالية طويلة الأجل.

وقد قررت الحكومة السويسرية  في وقت سابق أن البنوك الروسية الحكومية الخمسة التي وضعت ضمن قائمة العقوبات الأوروبية، ينبغي عليها الحصول على موافقة لإصدار سندات مالية طويلة الأجل.

يذكر إلى أن الاتحاد الأوروبي، وفي سياق العقوبات التي فرضها على روسيا في أيلول، فرض حظرا على منح قروض طويلة الأجل لشركات "روس نفط" و"ترانس نفط" و"غازبروم نفط"، وعلى تداول سندات هذه الشركات لمدة تزيد عن 30 يوما، وعلى المشاركة في إصدار هذه السندات، كما فرض قيودا مماثلة على 5 مصارف روسية هي "سبيربنك" و"في تي بي" (بنك التجارة الخارجية)، و"غازبروم بنك" و"فنيش إيكانوم بنك" (بنك الاقتصاد الخارجي) إضافة إلى عدد من الشركات الروسية العاملة في مجال الطيران والدفاع.


الكلمات المفتاحية: سويسرا روسيا العقوبات

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]