سوريا وكوريا الديمقراطية تبحثان علاقات التعاون في مجالي التجارة والإسكان

سوريا وكوريا الديمقراطية تبحثان علاقات التعاون في مجالي التجارة والإسكان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - سانا
القسم: إقتصاد - محلي
02 تشرين الأول ,2014  05:24 صباحا






بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية جانغ ميونغ هو سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين ولا سيما ما يتعلق بعمل التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

 

وأكد الوزير صفية خلال لقائه السفير ميونغ هو أهمية العمل على فتح آفاق جديدة لعلاقات التعاون الاقتصادي التجاري بما يخدم مصالح وقضايا البلدين ويعزز من صمود شعبيهما.

 

بدوره أكد ميونغ هو "وقوف بلاده إلى جانب نضال الشعب العربي السوري في حربه ضد الإرهاب ودعمها لقضايا سوريا في المحافل الدولية ووصف أي اعتداء عليها بأنه انتهاك لسيادة الشعب السوري وللقوانين الشرعية الدولية".

 

وأكد صفية وميونغ هو ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي أرست دعائمها القيادة السياسية في البلدين.

 

كما بحث وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس محمد غزال وسفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق جانغ ميونغ هو سبل تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات السكن والإسكان.

 

وتطرق الجانبان إلى إمكانية الاستفادة من التجربة الكورية و مساهمات خبرات الشركات والمؤسسات الكورية في المجالات الهندسية وتقنيات البناء الحديثة لإشادة مساكن اقتصادية سريعة الإنجاز تراعي معايير البناء الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة.

 

وأكد الوزير غزال عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في حين أشار ميونيغ هو إلى أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات مؤكداً أن موقف بلاده لن يتغير حيال الأزمة في سوريا التي تمنى انتهاءها بالقريب العاجل وعودة السلام للشعب السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]