الشرطة التركية تعتقل أوكراني حاول خطف طائرة والتوجه بها إلى «سوتشي»

الشرطة التركية تعتقل أوكراني حاول خطف طائرة والتوجه بها إلى «سوتشي»

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
07 شباط ,2014  22:53 مساء






 

أجبر الجيش التركي طائرة ركاب تركية تابعة لشركة "بيغازوس" على الهبوط، مساء اليوم، في اسطنبول بعد تعرضها لمحاولة خطف من قبل راكب أوكراني، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية تركية.

 

وكانت الطائرة أقلعت من مدينة خاركوف في أوكرانيا، قبل أن يهدد الراكب الأوكراني بتفجير قنبلة فيها، في حال لم يوجه القبطان الطائرة باتجاه سوتشي في روسيا حيث تفتتح الألعاب الأولمبية الشتوية.

 

وقالت "هيئة الطيران المدني" التركية، في بيان، "هبطت بسلام طائرة تابعة لشركة بيغازوس للطيران متجهة من خاركوف إلى مطار صبيحة كوكجن في اسطنبول، بعد تلقي تهديد بتفجيرها في الجو".

 

ولفت مسؤول في وزارة النقل التركية الانتباه إلى أنه "كان هناك 110 ركاب على متن الطائرة، مؤكداً أنه تم توجيه تهديد بتفجيرها لكنها هبطت بسلام.

 

وأشارت المصادر إلى أن الراكب "حاول الدخول بالقوة إلى قمرة قيادة الطائرة التي كانت تقل 110 ركاب"، موضحة أنه "فور إعلام قائد الطائرة السلطات التركية بالأمر، أقلعت طائرة عسكرية من نوع أف 16، واعترضت الطائرة وأجبرتها على الهبوط في اسطنبول".

 

وحطت الطائرة، مساء اليوم، في مطار صبيحة غوكسين على الضفة الآسيوية لاسطنبول. واقتحمت قوة من مكافحة الإرهاب في الشرطة التركية الطائرة فور هبوطها، وعملت على التدقيق بهويات الركاب. كما تم إلقاء القبض على الخاطف الأوكراني، حيث اقتيد لاستجوابه.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]