سفير آل سعود في القاهرة مهدد بالجلد.. فضائح العائلة المالكة تنشر في المحافل الدولية

سفير آل سعود في القاهرة مهدد بالجلد.. فضائح العائلة المالكة تنشر في المحافل الدولية

رابط مختصر


المصدر:
القسم: سياسة - عربي
25 نيسان ,2012  11:48 صباحا






وأنشأ المحامون وعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين مجموعات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، للتضامن والدفاع عن الجيزاوي، ومنها صفحة «كلنا أحمد الجيزاوي»، و«لو الجيزاوي مرجعش هنجلد السفير السعودي».

وقبل يومين انقلب «سحر» آل سعود عليهم، حين منيت محاولتهم للضغط داخل كتلة عدم الانحياز لسحب الشرعية عن القيادة السورية بالفشل، حيث فوجئ مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد اللـه المعلمي بالمعارضة السعودية تستخدم الورقة ذاتها التي استخدمها النظام السعودي لإدخال ممثل عن مجلس اسطنبول إلى الاجتماع.

وأفاد تقرير لصحيفة «الأخبار» اللبنانية أن المفاجأة تمثلت في رسالة، جاءت من المعارض السعودي في واشنطن علي الأحمد، مطالبةً بالمعاملة المماثلة.

وشرح الأحمد، مدير معهد شؤون الخليج في واشنطن، في خطاب أنه يود المشاركة لأن «الشعب السعودي العربي يكابد معاناة من حكم ملكي مطلق منذ عام 1932، والنظام قتل وجرح المئات من المحتجين، وسجن الآلاف، كما صادر أملاكهم المنقولة وغير المنقولة، فضلاً عن ارتكابه العديد من الجرائم الأخرى».

وعندما علمت السعودية بطلب المعارضة، تلكأ السفير السعودي المعلمي عن الاجتماع بنحو ربع ساعة، موعزاً للمندوب المصري بعدم طرح موضوع مشاركة المعارضة السورية، لكي لا تناقش القضيتان ويجري الربط بينهما.


الكلمات المفتاحية:

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]