«دولة العراق والشام»: الرقة إمارة إسلامية.. قريبـــاً

مقالات متعلقة

عناصر من التنظيم المتطرف

20 اغسطس ,2013  13:43 مساء

القسم : سياسة - محلي

عاجل - خاص

أشارت الأنباء الواردة من مدينة الرقة أن تنظيم «دولة الإسلام في العراق والشام» تتحضر لإعلان إمارتها الإسلامية في المدينة، فيما ألقت مجموعة من الميليشيات السلاح في المدينة احتجاجاً على الأحداث فيها.

عناصر «دولة الإسلام» ووفقا لمصادر محلية في مدينة الرقة تحدثوا لشبكة عاجل الإخبارية،  تمكنوا من "فرض سيطرتهم على معظم مدينة الرقة بعد معارك طاحنة مع «ألوية أحفاد الرسول» إثر خلافات على النفوذ والسيطرة وذلك تمهيداً لإعلان المدينة إمارة إسلامية ".

المصادر تؤكد  أن عناصر «دولة الإسلام» "نفذوا عمليات مداهمة واعتقال لعدد من عناصر «ألوية أحفاد الرسول» وبعض ألوية «الجيش الحر» أبرزهم الملقب  أبو طيف قائد «لواء أمناء الرقة» " .

ممارسات التنظيم الذي يشكل ذرعاً للقاعدة في سوريا دفعت عناصر «كتيبة صقور الجزيرة» لإاقاء سلاحها احتجاجاً على ممارسات التنظيم ومحاولة فرض إرادته وسيطرته على مدينة الرقة بالقوة " .

من جانبهم عناصر التنظيم وبعد انتهاء المعركة مع ألوية «أحفاد الرسول» لصالحهم أطلقوا هتافات ورفعوا شعارات أشارت إلى قرب تحقيق حلمهم بالإمارة الإسلامية في الرقة، وفقا لتأكيد مصادر شبكة عاجل الإخبارية .

وكانت مدينة الرقة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين عناصر «ألوية أحفاد الرسول» و«دولة الإسلام» منذ أول أيام عيد الفطر إثر خلافات على النفوذ والسيادة، فيما خرجت مظاهرات تطالب المسلحين بالخروج من المدينة ومطالبين بعودة الجيش العربي السوري إليها .

 

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

أخر الأخبار

أوديA8 تقود ذاتياً ولا تلتفت للحسناوات.

ديانا حداد.."حبيبي مصري"

اي فون6 الذهبي نجم الأسواق

الجيش العراقي يستعيد جرف الصخر

النصرة تهدد..والجيش اللبناني مستمر في عمليته العسكرية

أغلى شقة في موناكو