رئيس الحكومة الروسية يؤكد أن تدخل الغرب يعمق الأزمة السورية

رئيس الحكومة الروسية يؤكد أن تدخل الغرب يعمق الأزمة السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
04 آب ,2013  15:15 مساء






حذر رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف اليوم من أن تدخل الغرب النشط في الشؤون الداخلية لسوريا يؤجج استمرار المشاكل فيها وقد يسفر عن عدم استقرارها مؤكدا من جديد وجوب قيام السوريين بحل قضاياهم بأنفسهم.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع قناة روسيا اليوم إن "شركاء روسيا الغربيين يتصرفون كما يفعل الفيل في مخزن للأدوات الخزفية يدخلونه ويحطمون كل شيء بداخله دون أن يدركوا ماذا يفعلون".

وأعرب ميدفيديف عن الحزن والأسف الكبيرين لما آلت إليه الأوضاع في سوريا.

وانتقد ميدفيديف محاولات الغرب تغيير نظام سياسي في دولة ما وتعيين حكام موالين له مؤكدا أن مثل هذا الأمر خاطئ ومخالف لميثاق الأمم المتحدة وقال إن "البشرية في القرن الحادي والعشرين ينبغي أن تتصرف بشكل مختلف بالاعتماد على مبادئ القانون الدولي".

ولفت ميدفيديف إلى أن ما يسمى الربيع العربي كان بالنسبة لعدد كبير من الدول العربية عبارة عن إصطدامات دموية لا نهاية لها وتغيير انظمة واضطرابات متواصلة ولم يحمل الحرية إلا بصورة جزئية مستغربا عمل المحللين الأجانب بهذا الصدد وعدم التناسق بمشاريعهم.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي أنه تم بذريعة حماية المصالح الوطنية والدفاع عن حقوق الإنسان إسقاط الانظمة السياسية لدول أخرى وتدخل فظ في شؤونها الداخلية وإيصال أنظمة سياسية موالية للغرب إلى السلطة لافتا إلى أن كل ذلك لم يسفر عن أي شيء حسن مثل ما جرى ويجري الآن في العراق وليبيا.

وأشار ميدفيديف إلى أن ما جرى في ليبيا ومصير معمر القذافي المريع بحد ذاته يترك بقعة سوداء على ضمائر أولئك الذين اتخذوا القرار بتنفيذ عملية حربية في ليبيا.

وجاءت مقابلة ميدفيديف مع قناة روسيا اليوم عشية الذكرى الخامسة للاحداث في اوسيتيا الجنوبية في عام 2008 عندما أقدمت السلطات الجورجية على الإعتداء على قوات حفظ السلام الروسية في اوسيتيا الجنوبية ما اضطر روسيا إلى الرد والقيام بعملية عسكرية


الكلمات المفتاحية: مدفيدف روسيا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]