أردوغان يُغري المتظاهرين بالاستفتاء على «تقسيم»

أردوغان يُغري المتظاهرين بالاستفتاء على «تقسيم»

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
13 حزيران ,2013  09:22 صباحا






اعلنت الحكومة التركية الاربعاء أن رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان لا يستبعد إجراء استفتاء في اسطنبول حول تطوير ساحة تقسيم وهو المشروع الذي كان وراء بدء حركة احتجاجية واسعة ضد الحكومة.

وقال نائب رئيس الحكومة حسين جيليك في ختام اجتماع طويل بين اردوغان و"ممثلين" عن المتظاهرين "قد نطرح هذه المسالة على اقتراع شعبي (…) وفي الديموقراطية وحدها ارادة الشعب هي التي تؤخذ بالحسبان".

كما طلب جيليك مرة جديدة من المتظاهرين الذين لا يزالون يحتلون حديقة جيزي المجاورة لساحة تقسيم بضرورة مغادرتها "في اسرع وقت ممكن".

وقال "ان حديقة جيزي يجب ان تخلى في اسرع وقت ممكن. لا يمكننا بالتاكيد الموافقة على استمرار هذه التظاهرات الى ما لا نهاية".

وتابع جيليك الذي هو ايضا المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة "يجب ان تعود الحياة الى طبيعتها في حديقة جيزي واعتقد انه بعد بادرة حسن النية هذه (احتمال اجراء الاستفتاء) فان الشبان سيقررون مغادرتها".

وكانت الشرطة تدخلت في الحادي والثلاثين من ايار/ مايو لاجلاء المحتجين من حديقة جيزي التي تقرر ازالتها في اطار مشروع لتطوير منطقة ساحة تقسيم، ما اثار حركة احتجاج واسعة ضد الحكومة لا تزال متواصلة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]