حركة "تمرد" المصرية تصعّد تمردها.. وآمال ماهر تتحدى وزير الإعلام المصري

حركة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: فنون - عربي
09 حزيران ,2013  17:23 مساء






قامت الفنانة المصرية آمال ماهر بنشر فيديو أغنيتها "يامصريين" من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من مرة في تحدي لقرار وزير الإعلام المصري.

وكان وزير الإعلام صلاح عبد المقصود قد اتخذ قرارا بمنع عرض وإذاعة أغنية الفنانة آمال ماهر في وسائل الإعلام الحكومية لأنه يراها أغنية محرّضة على الثورة.

ونشرت ماهر أغنيتها على صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الإجتماعي والتي تديرها بالإشتراك مع شقيقها، وكان يوم أمس شهد نشر أكثر من فيديو جديد لآمال على صفحتها، وتضامن معها المئات، وبحسب ما جاء في تعليقاتهم فإنهم يجدون أن هذا هو أبلغ رد على قرار الوزير الغريب .

في الأثناء، لا يزال الوسط الثقافي والفني المصري يقوم بحراكه ضد نظام الرئيس محمد مرسي، فدخل إعتصام وزارة الثقافة المصرية يومه الخامس على التوالي ويزداد عدد الفنانين المعتصمين يوماً بعد آخر، وقد تحولوا جميعهم إلى متمردين، حيث وقعوا على إستمارة حركة تمرّد المطالبة بعزل الرئيس مرسي .

وآخر هؤلاء الفنانين خالد النبوي الذي إنضم إليهم ، ووقع على الاستمارة هناك ، ومن بين أبرز المشاركين أيضا منال سلامة ومحمد العدل وخالد يوسف وسلوى محمد علي.

وقريباً سوف تنضم إليهم شريهان وكذلك هالة خليل وكاملة أبو ذكرى ، حيث حوّلوا المكان إلى مسرح فني يقيمون عيله العروض ويقدّمون الأغنيات ، والفنانون التشكيليّون بدؤوا في رسم جدارية ضخمة على حائط الوزارة تندد بوزير الثقافة المصري، وهي الجدارية الأكبر من نوعها في مصر .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]