مناشدة من أهالي بلدة كفريا

مناشدة من أهالي بلدة كفريا

رابط مختصر


المصدر: أهالي البلدة
القسم: شكاوى
23 حزيران ,2012  18:53 مساء






ورد إلى شبكة عاجل الإخبارية نداء استغاثة من أحد أهالي بلدة كفريا التابعة لمنطقة معر تمصرين بمحافظة ادلب, لإنهاء حالة الحصار الذي مازال مستمر على البلدة منذ حوالي 8 أشهر من قبل مسلحين.

وأكد أهالي بلدة كفريا في اتصال هاتفي مع مراسل عاجل في ادلب بان مجموعات مسلحة تقوم في يوم وأخر في مهاجمة البلدة مستخدمين أحدث أنواع الأسلحة وقواذف " أر بي جي " وذلك بسبب موقفهم المعارض لما تقوم به هذه المجموعات من أعمال إجرامية بحق المدنين والعسكريين, كما أكد الأهالي بأن أكثر من خمسة مواطنين قد تم خطفهم في الفترة الأخيرة من قبل المسلحين ولم ترد معلومات حتى الآن عن أماكن تواجدهم منهم (عبد الحليم جحجاح – ياسين صوان – حسين سبنان )بالإضافة إلى استشهاد 20 مواطن من البلدة أعترض طريقهم المسلحين وقاموا بقتلهم " بكافة الطرق البشعة والإجرامية "

في حين أكد المواطن (ع – ل ) بأنه تم تشكيل لجان شعبية وشكلت وبحوزتها أسلحة دفاعية خفيفة مهمتها حماية البلدة من أي عميلة مسلحة ضدهم.

 وفي سياق متصل, قدم أحد أهالي قرية "المطلة" التابعة لناحية محمبل بأريحا  في اتصال هاتفي مع مراسل عاجل في ادلب نداء استغاثة يطالب فيه بالتدخل لإنهاء حالة الحصار التي تعيشها القرية منذ 25 يوما.

وأكد المواطن أن مئات المسلحين يحاصرون القرية وقاموا بقطع الطرق المؤدية إليها والقيام بعمليات هجوم على القرية وإطلاق النار شكل عشوائية مما أدى عدد من أبناء القرية بينهم طفلين وتضرر عدد من المنازل جراء إطلاق قواذف آر بي جي عليها .

كما ناشد طلاب الشهادات المهنية " مديرية التربية بادلب" بإعادة النظر حول عدم تمكنهم من الذهاب إلى مراكز امتحاناتهم في المحافظة للأسباب ذاتها .

من جهة أخرى طالب الموطنين من مديرية " سادكوب" سحب رخصة بيع الغاز من المدعو حسين يحيى الزين الذي يقوم ببيع الغاز إلى القرى المجارة بالأسعار مرتفعة وعدم تأمينها بشكل كامل إلى سكان البلدة .

 قرارات صادرة بتجاهل الأزمة وموظفين ادلب في المطب

في سياق أخر ناشد موظفين محافظة ادلب وخاصة عمال معمل الغزل ومحلج المعري الجهات الرسمية في بالنظر بعين الرحمة للظروف الصعبة التي تمر بالبلاد بالإضافة إلى عدم تأمين الطرق التي تسلكها الحافلات التي تقلهم من مكان أقامتهم إلى وظيفتهم, حيث تقدم عدد من العمال بشكوى إلى مكتب عاجل بادلب تتضمن اقتطاع أجزاء من رواتبهم وتهديدهم بالفصل في حال التغيب عن العمل , الأمر الذي شكل حالة من الضغط على الموظفين وخطورة الطرق  وتعرض حياتهم للخطر بوجود مجموعات مسلحة متمركزة في عددت نقاط في ريف المحافظة .

وأكد الموظفين : بأن السيد محافظ ادلب " ياسر سليمان الشوفي " أصدر تعليمات تقضي بفصل العمال في حال لم يلتزموا بالدوام المقرر. ليبقى الرد والحل من قبل الجهات المختصة .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]