«تناقضات» تمنع عقد مؤتمر دولي حول سوريا قبل نهاية أيار

مقالات متعلقة

لافروف وكيري

11 مايو ,2013  12:01 صباحا

القسم : سياسة - محلي

عاجل - وكالات

استبعد مصدر روسي، انعقاد مؤتمر دولي حول سوريا وفقا للاتفاق الروسي ـ الأمريكي الأخير، قبل نهاية شهر مايو/آيار، مشيرا الى وجود الكثير من التناقضات.

وأوضح المصدر بتصريح نقلته قناة روسيا اليوم مشيرة إلى أنه شارك في المباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني، أنه "مازال هناك الكثير من الاختلافات على مستوى اللقاء"، قائلا حول عقد المؤتمر إنه "من غير المرجح قبل نهاية مايو/ايار.. إنه موضوع صعب".

واضاف المصدر ان "كيري سيلتقي اوباما يوم الاثنين حيث سيناقشا الموضوع ومن ثم سيجري، على الارجح، تبادل للاتصالات الهاتفية.. أي سيكون هناك نشاط معين.. لكنه من غير الواقعي وضع اطر زمنية محددة".

وأكد المصدر أن بوتين وكاميرون تطرقا إلى البحث في "امكانيات التحضير لخطوات محددة لعقد لقاء معين.. ومن المبكر القول ان كان هذا اللقاء سيتمثل بمؤتمر أو شيء اخر".

وبحسب المصدر "هناك ادراك عام بأن الوضع الحالي لا يناسب أحد، وبأنه وعلى ضوء تبادل التصريحات فان الوضع لا يزداد تعقيدا فحسب، بل ويصبح خطرا على المنطقة بأكملها وليس فقط على دول معينة".

ولفت المصدر إلى ان "هذا هو الادراك العام يليه الكثير من الاختلافات: فمن يستطيع المشاركة في هذا اللقاء ومن هو الذي يحمل الشرعية ومن هو غير الشرعي".

 



 

 

 

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

أخر الأخبار

الجيش يحبط تسلل مسلحين باتجاه إحدى نقاطه في ريفي درعا وإدلب

سويسرا تتصدى لمحاولات التلاعب بعقوبات الحظر على روسيا

والدة الصحفي فولي تدعو «داعش» إطلاق سراح المخطوفين الآخرين

تجارة دمشق تعدل رسوم الانتساب

صناعة القلمون أمام الحكومة قريباً

تشديد الرقابة على عمال الكهرباء المسؤولين عن التقنين