«النصرة» ترتكب مجزرة بحق 35 مدنياً من أهالي قرية المسرب بدير الزور بينهم أطفال ونساء

مقالات متعلقة

أرشيف

08 ابريل ,2013  19:42 مساء

القسم : سياسة - محلي

عاجل - خاص

ارتكبت فجر اليوم عناصر تابعة لجبهة النصرة مجزرة بحق أهالي قرية المسرب الذين طالما رفضوا دخول الميلشيات المسلحة إلى قريتهم للحفاظ على الأمن والاستقرار فيها.
وقال مصدر محلي من القرية لشبكة عاجل الإخبارية "أن جبهة النصرة وبعد عدة أيام على حصار القرية استقدموا أعداد كبيرة من المسلحين مع أسلحة ثقيلة منها راجمات صواريخ وسيارات مجهزة برشاشات ثقيلة واقتحموا القرية من ثلاثة محاور وقاموا بحرق عدد كبير من المنازل والاعتداء على المدنيين في القرية ومن بينها مختار القرية ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 35 بينهم نساء وأطفال".
وأضاف المصدر أن الأهالي صمدوا خلال الأيام الماضية بعد التصعيد الكبير الذي قامت به النصرة لاقتحام القرية وتمكنوا من قتل عدد كبير من قادتها منهم "التونسي أبو مريم والسعودي قسورة الملقب بـ "خليفة النصرة والمفتي الشرعي لها" واليمني أبو لادن ومخلف السوادي وصدام النوفل القائد العسكري لـ "لواء الإخلاص" و عامر بيدر العكلة وحمود علي الحسن وعبدالله خليف الزرين وحمود علي الفارس ورامي حمد عبد المجيد الحافي وفراس الجهجاه وحسين علي الحنظل وجوري السلوم وفؤاد نجم الدين وهبة وتامر درك العنتر وعبدالله الحسين المخلف بالإضافة إلى القائد العسكري لمنطقة التبني وأمير منطقة معدان والعشرات ممن لم تعرف أسماؤهم كما صادرت عدد كبير من السيارات والذخيرة التي كانوا يستخدمونها في محاولة الهجوم على القرية.
وختم المصدر بالقول "إن عدداً كبيراً من أهالي قرى ريف دير الزور أعلنوا تضامنهم مع أهلي قرية المسرب وتوعدوا النصرة برد قاسٍ وتصيد قادتها في كل مكان لتطهير ريف دير الزور منهم ومن فكرهم التكفيري".
وشهد ريف دير الزور في الفترة الأخيرة عدة عمليات من الأهالي بحق المسلحين حيث سجلت اشتباكات بين الطرفين في مدينة الميادين وقريتي التبني والمسرب وذلك إثر رفض الأهالي لممارسات المسلحين بحق أبنائهم.


 

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

أخر الأخبار

مساعي لخط ائتمان هندي.. يموّل مشروعات صناعية وإعادة الإعمار

الإشغالات في أحياء دمشق.. ستزول

في ريف دمشق.. 3 ملايين رقم هاتفي جديد

قمة لمواجهة مشاركة المقاتلين الأجانب تعقدها واشنطن في أيلول

وزير الاقتصاد: الألبسة السورية والجلود رائجة في الأسواق العربية

بوش يتحدى كلينتون بـ«دلو الماء المثلج»