«NailDisplay».. إصبع إلكتروني لحل لمشكلة الكتابة على الشاشات اللمسية

«NailDisplay».. إصبع إلكتروني لحل لمشكلة الكتابة على الشاشات اللمسية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
31 كانون الثاني ,2013  13:28 مساء






قدمت جامعة "تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا" في "تايبيه"، حلاً عملياً ومثيراً لمشكلة الكتابة على الشاشات اللمسية للهواتف الذكية، حيث عادة ما يقع الشخص عند اختيار حرف بدلاً من المطلوب عند كتابة رسالة نصية أو بريد إلكتروني وكذلك الحال بالنسبة للتطبيقات.

الاختراع عبارة عن مفهوم جديد لشاشة شفافة صغيرة الحجم أُطلق عليها اسم "NailDisplay"، تأخذ شكل إصبع إلكترونية تفاعلية يتم ارتداؤها على أطراف الأصابع الطبيعية، من شأنها عرض الحرف قبل كتابته منعاً من الوقوع في أخطاء كتابية، أو الضغط الخاطئ على قائمة الاتصال، بجانب مزايا أخرى عديدة.

ووفقاً لفريق البحث، فإن فكرة تطوير شاشة تفاعلية يتم ارتداؤها بإصبع الإبهام، فكرة ذكية جداً في عصرنا هذا، لاسيما أن تقنية اللمس غزت عالمنا منذ عدة سنوات، والتعامل معها عن طريق الضغط بالإصبع، الذي يغطي جزءاً كبيراً من الشاشة ينتج عنه في كثير من الأحيان أخطاء كثيرة، عند الضغط على الأيقونات.

ويلفت الباحثون إلى أن هذا الأمر سيبدو مذهلاً وعملياً للغاية بالنسبة لجيل جديد قادم من الأجهزة النقالة التي تتمتع بشاشات عرض مرنة.

"NailDisply" نموذج أولي مازال قيد التطوير، حيث يعمل أيضاً الباحثون على إدخال تعديلات ومزايا جديدة عليه، مثل قراءة الكلمة وربما الجملة بأكملها قبل إدراجها على شاشة الهاتف، إضافة إلى تزويده بميكروفون وسماعة لإمكانية الرد على المكالمات الهاتفية الواردة بعد الضغط على مفتاح الرد بواسطته.

كما يعمل أيضاً فريق البحث على إدراج خاصية الترجمة الفورية، بحيث يتيح مرتدي الجهاز ترجمة النص فورياً أثناء قراءة الكتب الإلكترونية.

ويخطط فريق البحث طرح نموذجهم الجديد خلال مؤتمر "CHI 2013"، الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 27 أبريل/نيسان وحتى 2 مايو/أيار المقبل من العام الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تدور رحاه حول العوامل البشرية في النظم الحاسوبية، ويتضمن هذا النموذج شاشة صغيرة الحجم قياس 2.5 سم وبسمك نصف سنتيمتر من نوع "OLED" بدقة 64×96 بيكسل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]