قطر «تساعد» مصر بـ2.5 مليار دولار.. وحمد عن «محاولة شراء بلاده لمصر»: نكتة سخيفة

قطر «تساعد» مصر بـ2.5 مليار دولار.. وحمد عن «محاولة شراء بلاده لمصر»: نكتة سخيفة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
08 كانون الثاني ,2013  18:43 مساء






أعلن رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، اليوم الثلاثاء، أن بلاده "قدمت 2.5 مليار دولار «كمساعدات» لدعم الاقتصاد المصري منها نصف مليار دولار منحة ومليارا دولار كوديعة لدى البنك المركزي" .

وأضاف بن جاسم، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري هشام قنديل عقب لقاء جمعه والرئيس المصري محمد مرسي اليوم، أن "المساعدات القطرية لمصر وصلت بالكامل وأن الأموال أُودعت بالبنك المركزي المصري".

وكانت قطر قدمت مساعدة مماثلة إلى مصر ليبلغ بذلك حجم تلك المساعدات إلى " 5 مليارات دولار منها مليار دولار منحة و4 مليارات دولار وديعة بالبنك المركزي".

و قال رئيس وزراء قطر أن الأنباء عن تدخل قطر في شؤون مصر أو محاولتها شراء قناة السويس أو السيطرة عليها، غير صحيح واصفا هذه الأنباء بـ «النكتة السخيفة».

وأضاف أن تلك "النكتة سخيفة لا تستحق الرد عليها وأنها جاءت للاستهلاك المحلي في اطار الخلافات السياسية بين بعض الاطراف في مصر، وهو أمر يخص مصر".

و قال بن جاسم "أن قطر لا تتدخل في شؤون أي دولة وأن ما يهمها هو «استقرار وقوة مصر» لأن قوتها قوة للعرب جميعاً وأن مصر بحجمها ومقدراتها لا يمكن لأحد أن يسيطر عليها أو يتدخل بشؤونها".

ومن ناحية أخرى، قال بن جاسم "إن قطر لا تتدخل في الشأن العراقي وأن المهم أن يكون العراق لجميع العراقيين بكافة فئاتهم".  

من جانبه قال قنديل "إن وفداً فنياً برئاسة وزير المالية القطري سيزور مصر الأسبوع المقبل لبحث الإسراع بتنفيذ الاستثمارات القطرية المستقبلية في مصر والتي تبلغ 18 مليار دولار منها 8 مليارات دولار لانشاء منتجع سياحي و10 مليارات دولار للاستثمار في مشروع شرق بورسعيد.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]