وفد من تجار الأردن في دمشق لبحث فتح معبر نصيب بين البلدين

وفد من تجار الأردن في دمشق لبحث فتح معبر نصيب بين البلدين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
09 آب ,2018  03:31 صباحا






اجتمع أمس الأربعاء غي العاصمة دمشق، عدداً من أعضاء نقابة التجار الأردنيين مع وزير الصناعة والتجارة السوري، حسبما أفادت مصادر إعلامية أردنية.
المصادر قالت أن الوفد الأردني بحث مع الوزير ومسؤولين سوريين آخرين سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك، خاصة بعد أنباء عن قرب افتتاح معبر جابر - نصيب الحدودي بين البلدين ما سيساهم وبشكل كبير في عودة الطريق والتعاملات التجارية والصناعية بين البلدين الجارين.
وأعلنت أنمار الخصاونة الأمينة العامة لوزارة النقل الأردنية الأحد، عن زيارة مرتقبة للأطراف المحلية المعنية بالنقل إلى سورية الأسبوع المقبل، بعدما أبدى البلدان رغبتهما بفتح معبر نصيب في أقرب وقت.
حيث أوضحت الخصاونة أن هذا اللقاء، سيتبعه ترتيب اجتماع آخر مع النظراء السوريين، لبحث الأمور المتعلقة باستئناف حركة النقل بكافة أشكالها، وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة محلياً، مشيرة إلى أن الأردن جاهز لاستئناف النقل مع سورية وينتظر تلقي طلباً خطياً من الجانب السوري.   
وشددت المسؤولة الأردنية أن سلامة وأمن الناقلين هي على سلم أولويات الحكومة بعد استئناف حركة النقل بين البلدين.
وشكل إغلاق معبر جابر المعروف بـ"معبر نصيب" على الجانب السوري، في نيسان 2015، ضربة موجعة لاقتصاد المملكة التي سجل التبادل التجاري بينها وبين سورية عام 2010 نحو 615 مليون دولار، قبل أن يتراجع تدريجياً بسبب الحرب التي اندلعت عام 2011.
وفي 6 تموز الفائت، سيطرت وحدات الجيش العربي السوري على معبر نصيب الاستراتيجي، والذي كان تحت سيطرة إرهابيي جبهة النصرة الذين كانوا على علاقة وطيدة مع النظام الأردني، الذي قدم لهم مساعدات لوجستية قبل أن يتقدم الجيش في الجنوب السوري قبل شهر من الآن، ويفرض سيطرته على المعبر.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]