قريباً .. الفيفا تزور ثلاث محافظات لرفع الحظر عن الملاعب السورية

قريباً .. الفيفا تزور ثلاث محافظات لرفع الحظر عن الملاعب السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: رياضة - محلي
22 تموز ,2018  13:55 مساء






بعد تحسن الوضع الأمني في سورية وتقديم منتخب البلاد مستويات مميزة في تصفيات المونديال، بدأ الاتحاد السوري لكرة القدم المطالبة برفع الحظر وخوض مباريات على أرضه.
حيث عقد اتحاد كرة القدم السوري الذي يرأسه محمد فادي الدباس عدة لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في كرة القدم على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم كخطوة فعلية في اتجاه رفع الحظر.
وأعلن الدباس عن تقدمه بالشكر لرئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي لتعاونهما الكامل مع الطرف السوري نحو إجراءات رفع الحظر عن الملاعب السورية، مشيراً إلى أن المدن التي ستزورها لجان التقييم هي العاصمة دمشق و اللاذقية و حمص.
ومن أهم الشروط لرفع الحظري تتمثل في وضع أمني مستقر تماما للمدينة المرشحة، إضافة إلى تجهيز الملاعب حسب مقاييس الاتحادين الدولي والآسيوي ووجود مسافة معينة بين الملعب وأقرب مطار إليه، وتوفير عدد معين من الفنادق في المدينة.
وكان "الفيفا" قد فرض حظرا على الملاعب السورية بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011، الأمر الذي حتم على منتخب "نسور قاسيون" خوض جميع مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا خارج أرضه.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]