مشروع طريق حمص مصياف الجديد بتكلفة تتجاوز 20 مليار ليرة سورية

مشروع طريق حمص مصياف الجديد بتكلفة تتجاوز 20 مليار ليرة سورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - إيمان ابراهيم
القسم: محليات
21 تموز ,2018  12:12 صباحا






مشروع من أهم وأضخم المشاريع الطرقية بحمص حيث يتم العمل بالمشروع من قبل مديرية المواصلات الطرقية والإنشاءات العسكرية وعلى مراحل متعددة ومن عدة مواقع.
المهندس نبيل عقول مدير المشروع من مديرية المواصلات الطرقية أكد لشبكة عاجل بأن المشروع عبارة عن أوتوستراد بمسربين عرض كل مسرب 11م يفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض 5 م، مشيراً إلى أن هذا الطريق بعيد عن التجمعات السكنية والمخططات التنظيمية للقرى القريبة منه.
ونوّه مدير المشروع إلى أن المرحلة الأولى تبدأ من تحويلة حمص حتى قرية تليل، والمرحلة الثانية يستكمل العمل بها من تليل باتجاه قريه بعرين، أما المحور الثالث يتم العمل به من بعرين باتجاه مصياف، حيث يتم العمل على هذا المحور من قبل المواصلات الطرقية بحماة. 
علماً أن القيمة النقدية لكل مرحله حوالي 7 مليار ليرة سورية تتضمن كافة الأعمال الطرقية من حفريات وردميات وتعبيد وتزفيت وغيره، وأن طبيعة الأرض الصخرية وطبيعة الطقس المتقلب من أهم الصعوبات التي نواجهها بالعمل، وأن القيمة التقديرية للمشروع بشكل كامل تتجاوز 21 مليار ليرة سورية وخلال سنة ربما يتم تسليم المشروع بشكل مبدئي ريثما ننتهي من التشطيبات النهائية له والتي ربما تؤخر من التسليم النهائي للمشروع لأشهر إضافية.
بينما أشار المهندس شكري الشيخ مدير المشروع من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية بأننا تجاوزنا كل الصعوبات بالعمل والهدف الأساسي من هذا الطريق الحيوي هو ربط المنطقة الوسطى بالساحلية مروراً بمصياف، إضافة للأهمية الاقتصادية من حيث نقل كافة المنتجات الزراعية التي تخدم كافة المحافظات السورية، مضيفاً أن هذا الطريق سيخفف الضغط عن طريق حمص- مصياف القديم، وعن طريق حمص حماة أيضاً نتيجه الغزارة المرورية الموجودة على هذين الطريقين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]