عملية تأمين أهالي الفوعة وكفريا مستمرة.. والحافلات تصل تباعاً

  عملية تأمين أهالي الفوعة وكفريا مستمرة.. والحافلات تصل تباعاً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
19 تموز ,2018  11:49 صباحا






تستمر عملية تأمين أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب المحاصرتين من قبل المجموعات الإرهابية، ونقلهم عبر حافلات إلى ممر تلة العيس بريف حلب الجنوبي تنفيذا للاتفاق القاضي بتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي قرية اشتبرق والآلاف من أهالي البلدتين.
وبحسب مصادر مطلعة فأن عشرات الحافلات وسيارات الإسعاف التي تقل أهالي من بلدتي كفريا والفوعة تم تأمينها ووصلت إلى ممر تلة العيس تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في جبرين، مشيرة إلى أن ممر تلة العيس شهد فجر اليوم وصول سيارات اسعاف تابعة للهلال الأحمر السوري من بلدتي كفريا والفوعة حيث كانت تقل 13 حالة إنسانية تم نقلها إلى مشافي حلب على الفور للعلاج.
وبينت المصادر أن عدد الحافلات التي دخلت البلدتين أمس هو  121 حافلة والعشرات من سيارات الإسعاف على 3 دفعات، خرج منها إلى تلة العيس بريف حلب 39 حافلة كدفعة أولى، بعد ساعات خرج 40 حافلة أخرى كدفعة ثانية وصلت الى معبر "الحاضر - العيس" في ريف حلب ومنه الى مركز الاقامة المؤقت في جبرين.
وأكدت المصادر أن عشرات الحافلات وصلت إلى مراكز الاستضافة المؤقتة التي جهزتها محافظة حلب بجميع الخدمات اللازمة كالخدمات الصحية والإغاثية والاطعام وتشكيل فرق استقبال إضافة لرفع جاهزية المشافي لرعاية المرضى وتوفير الخدمات الجراحية والعلاجية والاستطباب.
وفيما تحرير المتبقين من مختطفي قرية اشتبرق، أكدت المصادر أن الاتفاق يجري وفق ما خطط له، حيث من المقرر أن تصل باقي حافلات كفريا والفوعة تباعا إلى مراكز الاستضافة المؤقتة وتحرير مختطفي قرية اشتبرق أيضاً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]