النظام السعودي يستنجد بـ"إسرائيل" لحمايته من الصواريخ اليمنية 

 النظام السعودي يستنجد بـ"إسرائيل" لحمايته من الصواريخ اليمنية 

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
16 تموز ,2018  21:44 مساء






يواصل النظام السعودي تعزيز علاقاته مع "إسرائيل"، حيث كشفت وسائل إعلام عبرية عن قيام النظام السعودي بزيارة كيان الاحتلال للتفاوض على شراء منظومة "القبة الحديدية" بذريعة التصدي للصواريخ اليمنية.
وقالت وسائل الإعلام العبرية: "إن وفد عسكري من النظام السعودي يترأسه ضابط الاستخبارات السابق أنور عشقي قام بزيارة “إسرائيل” للتفاوض على شراء منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية للتصدي للصواريخ التي يطلقها الجيش اليمني على المناطق السعودية".
 كما كشف الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين أن دولتين خليجيتين اشترتا منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في إشارة منه إلى السعودية والإمارات لافتا إلى أن موعد التسليم سيكون في عام 2020.
هذا وكان رئيس أركان الاحتلال غادي ايزنكوت قد أقر في مقابلة مع موقع ايلاف السعودي في تشرين الثاني الماضي بأن النظام السعودي لم يكن يوما عدوا لكيانه مشيرا إلى وجود توافق تام بين الجانبين ومصالح مشتركة كثيرة بينهما وخصوصا في مواجهة إيران.
كما كانت قناة اي 24 نيوز لإسرائيلية كشفت مطلع الشهر الجاري أن وفدا من سلاح الجو الإماراتي زار إسرائيل مؤخرا للاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية اف 35 الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]