التجارة الداخلية تتراجع عن مصادرة "البالة".. وتصدر قراراً جديداً !

 التجارة الداخلية تتراجع عن مصادرة "البالة".. وتصدر قراراً جديداً !

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: محليات
12 تموز ,2018  19:39 مساء






بعد مطالبة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتشديد الرقابة على بيع الألبسة المستعملة "البالة" في كافة الأسواق، بسبب تأثيرها على صناعة الانتاج المحلي من الألبسة، لتعم حالة من الرفض الشعبي الذي نتج عن هذا القرار.
حيث كشف مصدر مطلع أن الوزارة قامت بتوجيه شفهي صدر لمديريات الوزارة من أجل عدم اتخاذ أي اجراءات بعد بحق محلات بيع الألبسة المستعملة، وذلك بعد وصول ردود من المديريات حول حالة الرفض الشعبي الذي نتج عن هذا القرار.
وقال المصدر: "ساعات من صدور القرار الوزاري حول تشديد الرقابة على كافة الأسواق والمحلات التجارية التي تتعامل ببيع ألبسة "البالة"، ظهرت ردود أفعال سلبية كبيرة ورافضة للقرار من المواطنين"، مشيراً إلى أن معظم مديريات الوزارة في المحافظات أرسلت رداً للوزارة حول ردود الأفعال الرافضة، ومنه لم يتم إجراء أي ضبط بحق المحلات.
وأضاف "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كتاب لها، حمل الرقم 677، بينت أنه إشارة إلى كتاب وزارة الاقتصاد حول كثرة انتشار محلات الألبسة المستعملة، في كافة الأسواق المحلية بالمحافظات وتأثير ذلك على صناعة الألبسة الوطنية وتطورها، وكون الألبسة المستعملة غير مسموح استيرادها وتدخل عن طريق التهريب مما يلحق أكبر الضرر بالاقتصاد الوطني، فإنه يطلب تشديد الرقابة على كافة الأسواق والمحلات التجارية بالأسواق التي تتعامل ببيع الألبسة المستعملة وضبطها باعتبارها مواد مجهولة المصدر وحجزها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أصولا".
ولفت المصدر إلى أن القرار السابق كان يطلب من كافة المديريات حجز هذه المواد واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، ليصدر الوزير قراراً حديثاً يلغي قرار معاونه القاضي بتشديد الرقابة على البالة وضبطها.
 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]