ولايتي في موسكو لبحث العلاقات الإستراتيجية بين روسيا وإيران ويصف نتنياهو بـ"البائع المتجول"

ولايتي في موسكو لبحث العلاقات الإستراتيجية بين روسيا وإيران ويصف نتنياهو بـ"البائع المتجول"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
12 تموز ,2018  02:35 صباحا






قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أمس، أن "العلاقة بين إيران وروسيا، علاقة استراتيجية وتطورت وارتقت خلال السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن "التعاون الحاصل في المنطقة بين جبهة المقاومة بمحورية إيران وروسيا لمواجهة الارهاب، نموذج في العلاقات الإيجابية".
ولفت ولايتي حال وصوله إلى العاصمة الروسية موسكو، إلى أن ذلك يدل على "وجود علاقة استراتيجية طويلة الأمد بين الجانبين"، منوّهاً إلى أن "روسيا قدمت الدعم لإيران في الأمم المتحدة وعلى الصعيد الدولي، وتعاون البلدين بخصوص الاتفاق النووي، من مصاديق هذه العلاقات الاستراتيجية".
وأضاف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية أن زيارته لروسيا "ستشكّل نقطة تحول في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين"، معتبراً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو" بائع متجول يسافر يومياً إلى مكان ما في العالم ويطلق تصريحات غير منطقية وبلا أساس، بل وصل حداً لم يعد أحد يهتم لكلامه"، مؤكداً أن تواجد نتنياهو في روسيا من عدمه، "لايؤثر أبداً على المهمة الاستراتيجية في موسكو".
وكان مكتب مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أكد أن الأخير سيسلّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة مشتركة من المرشد الإيراني السيد علي خامنئي والرئيس روحاني، مشيراً إلى أن الرسالة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الإيرانية الروسية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]