344 ضبطاً تموينياً في اللاذقية خلال شهر واحد

344 ضبطاً تموينياً في اللاذقية خلال شهر واحد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: محليات
11 تموز ,2018  20:59 مساء






أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد نجم أن حصيلة عدد الضبوط التي نظّمها عناصر دوريات التموين خلال حزيران الماضي بلغت 344 ضبطاً تموينياً تمت المصالحة على ضبط واحد منها.
وأوضح نجم لـ"شبكة عاجل"  أن الضبوط جاءت نتيجة عدة مخالفات منها ما يتعلق بعمل الأفران كإنتاج الخبز السيئ وعدم التقيد بمواعيد العمل, عدم وجود لوحة على واجهة المخبز, الاتجار بالدقيق التمويني بطرق غير شرعية, عدم وجود رخصة بيع, ومنها ما يتعلق بالمواد الغذائية وغير الغذائية كعدم حيازة فواتير, البيع بسعر زائد, الغش في المواد, حيازة مواد منتهية الصلاحية.
وأضاف نجم: تم تنظيم ضبوط  بحق بائعي اللحوم والأسماك والفروج لحيازة أسماك فاسدة, بيع اللحم بسعر زائد, التعامل مع الذبائح خارج المسلخ, بيع الفروج بسعر زائد, خلط لحوم الغنم والعجل الإناث مع الذكور وبيعها, تقاضي أجور زائدة بدل خدمات مطاعم وأجور نقل سرافيس وسيارات أجرة.
كما تم تنظيم ضبوط  بحق بائعي مادة الغاز والمحروقات بسبب بيع المازوت  المخصص للتدفئة بطرق غير  شرعية, احتكار  مادة المازوت من قبل أشخاص, التلاعب بعداد مضخات البنزين والمازوت, الاتجار بالغاز المنزلي بطرق غير شرعية, البيع  بسعر زائد, و أكد نجم أنه تمت مصادرة ليتر من المازوت المهرب وإضافة إلى أسطوانات غاز وإحالة المخالفين إلى القضاء أصولاً .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]