الاغتيال يحصد 11 إرهابيّاً في ريفي إدلب وحلب

مقالات متعلقة

الاغتيال يحصد 11 إرهابيّاً في ريفي إدلب وحلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
10 تموز ,2018  01:42 صباحا






ارتفع عدد قتلى المسلحين الذين طالهم الاغتيال المنتشر في محافظة إدلب إلى 216 قتيلاً، بعد أن تم خلال اليومين الماضيين اغتيال 11 مسلّحاً إرهابيّاً يتبع لتنظيم "هيئة تحرير الشام" على يد مجهولين.
وفي التفاصيل، فقد اغتال مسلحين مجهولين عنصراً وقيادياً محلياً من "هيئة تحرير الشام" الإرهابية أمس، بإطلاق النار عليهم في منطقة إبلين بجبل الزاوية في القطاع الجنوبي من ريف إدلب.
وقتل 9 على الأقل من عناصر النُخبة في "هيئة تحرير الشام" على خلفية هجوم مسلح نفذه مجهولون صباح فجر الاثنين، على مقر تابع للهيئة بريف حلب الغربي قرب منطقة عالم السحر على طريق دمشق – حلب الدولي.
ومع تزايد عمليات الاغتيال في إدلب وريفها وريفي حلب وحماة، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 216، بينهم أكثر من 143 إرهابياً يحمل الجنسية السورية وينتمون إلى "هيئة تحرير الشام وفيلق الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش العزة"، وفصائل إرهابية أخرى عاملة في إدلب، إضافةً إلى 24 إرهابياً من جنسيات أوزبكية وآسيوية وقوقازية وخليجية وأردنية، قتلوا بالطرق ذاتها منذ الـ 26 من نيسان من العام الجاري 2018.
المجاميع الإرهابية بدورها، كثّفت مداهماتها وعملياتها ضد خلايا نائمة اتهمتها بالتبعية لتنظيم "داعش" الإرهابي، حيث تمكن تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي خلال الأيام الفائتة، من اعتقال قيادي منشق في تنظيم "داعش" يحمل الجنسية الأردنية، كان انتقل إلى صفوف التنظيمات الإرهابية داخل سورية قبل نحو 5 سنوات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]