مسؤول في النظام القطري لإذاعة عبرية: حماس تريد السلام مع "إسرائيل"

مسؤول في النظام القطري لإذاعة عبرية: حماس تريد السلام مع "إسرائيل"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
09 تموز ,2018  22:35 مساء






كشف رئيس ما يسمّى "اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة" السفير القطري محمد العمادي الاثنين، أن حركة حماس الإسلامية تبحث عن السلام  مع "إسرائيل" ولا تريد الحرب معها، على أن تتحسن الظروف المعيشية في قطاع غزة المحاصر.
العمادي وفي مقابلة مع إذاعة "ريشت كان" العبرية، أكد أن حركة حماس باتت تمتلك قوة عسكرية أقوى من الماضي، مضيفا أن "إسرائيل" ستواجه مشاكل وصعوبات كبير في حال اندلاع أي حرب جديدة هذه المرة. في المقابل أشار إلى أن الحركة الإسلامية لا تريد اندلاع حرب مع "إسرائيل" وأنها تبحث عن السلام في الوقت الراهن.
حيث زعم العمادي أن شروط حماس لأي تهدئة طويلة الأمد هي رفع الحصار، من خلال بناء الميناء وفتح المعابر وإدخال البضائع والتنقل وحل مشكلة الكهرباء والماء، مشيراً إلى أن الحركة لم تحدد مدة التهدئة في حال استجابت "إسرائيل" لهذه الشروط.
منوّهاً إلى عدم وجود أي صفقة قريبة، ومشيراً إلى أن حماس لن تقبل باستبدال الأسرى بميناء أو مطار."صيغة إعادة تأهيل غزة مقابل عودة الأسرى الإسرائيليين "أمر غير ممكن"، وأشار إلى أن "الصيغة القطرية لوضع حد لمشكلة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة، هي أن تبدأ "إسرائيل" بالسماح لـ 5.000 عامل من غزة للعمل لديها في الداخل".
وأوضح العمادي أنه "لا يوجد أي تقدم بشأن صفقة تبادل أسرى، وأن الفجوة بين حماس وإسرائيل لا تزال كبيرة. ومن غير الممكن عقد صفقة مقابل ميناء ومطار".


الكلمات المفتاحية: إسرائيل حركة حماس قطاع غزة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]