إرهابيو بصرى الشام يسلمون جزء جديد من أسلحتهم الثقيلة للجيش السوري

إرهابيو بصرى الشام يسلمون جزء جديد من أسلحتهم الثقيلة للجيش السوري

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
08 تموز ,2018  19:32 مساء






سلّمت المجموعات المسلحة المنتشرة في مدينة بصرى الشام اليوم الأحد، جزء آخر من أسلحتها الثقيلة للجيش العربي السوري، وذلك في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه فيها.
وبحسب مصدر عسمري، فقد جرى اليوم تسليم دبابتين من المسلحين في بصرى الشام في سياق الاتفاق على أن تتواصل العملية حتى الإنتهاء من تسليم السلاح الثقيل والمتوسط في جميع المدن والبلدات التي انضمت إلى الاتفاق.
وكانت المجموعات المسلحة سلمت قبل أيام قليلة دبابتين و3 عربات/بي إم بي/ومدفع هاون عيار 160مم و آخر عيار 57مم وذلك في إطار عملية المصالحة الجارية هناك.
وتم التوصل قبل يومين إلى اتفاق بين الحكومة السورية والمجموعات الإرهابية في مدينة بصرى ينص على البدء بوقف إطلاق النار، وقيام المجموعات المسلحة بتسليم السلاح الثقيل والمتوسط في جميع المدن والبلدات وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء من المسلحين وخروج الإرهابيين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم إلى إدلب، واستلام الدولة السورية كل نقاط المراقبة على طول الحدود السورية الأردنية، إضافة إلى عودة الأهالي الذين خرجوا من مدنهم وبلداتهم إليها وعودة مؤسسات الدولة لتمارس عملها في المدن والبلدات بعد خروج الإرهابيين غير الراغبين بتسوية أوضاعهم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]