دول 4+1 تؤكد استمرارها بالمفاوضات مع طهران حول الاتفاق النووي

دول 4+1 تؤكد استمرارها بالمفاوضات مع طهران حول الاتفاق النووي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
06 تموز ,2018  17:34 مساء






أعلنت مفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني بأن وزراء خارجية روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا جددوا التزام بلدانهم بخطة العمل الشاملة المشتركة حول الاتفاق النووي مع إيران عام 2015.
وأكدت موغريني على أن الدول الأربع زائد واحد، خلال لقاء فيينا بخطة العمل الشاملة المشتركة حول الاتفاق النووي مع إيران، اتفقوا على المضي قدماً في المفاوضات مع طهران للحفاظ على قدرتها لمواصلة تصدير الغاز والنفط بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق.
ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن موغيريني قولها للصحفيين في ختام لقاء فيينا: "إن المشاركين في اللقاء أقروا انه في مقابل تنفيذ إيران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي يعتبر رفع العقوبات عنها وما يترتب عن ذلك من مرابح اقتصادية هو جزء اساسي من خطة العمل الشاملة المشتركة للاتفاق النووي".
ولفتت المسؤولة الأوروبية إلى أن "المؤسسات التي ترغب بإجراء استثمارات في إيران تعمل انطلاقاً من الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي تم تبنيه على أعلى مستوى في مجلس الأمن الدولي"، موضحة أن الاتفاق ينص بوضوح على الالتزام بتقديم دعم واضح وفعال للمؤسسات والشركات التي تتبادل التجارة مع إيران.
وطالبت إيران دول الاتحاد الأوروبي بإعطاء ضمانات وتوضيح مواقفها إزاء الاتفاق النووي بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من التزاماتها بموجب الاتفاق الذي وقعته أيضاً فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]