سفينة أميركية كيميائية تدخل الخليج.. وطهران تحذر من تبعاتها

سفينة أميركية كيميائية تدخل الخليج.. وطهران تحذر من تبعاتها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
01 تموز ,2018  22:14 مساء






 حذّرت القوات المسلّحة الإيرانية من تبعات دخول سفينة أميركية تحمل مواداً كيميائية إلى الخليج لنقلها لسورية والعراق، مشيرة إلى أن واشنطن استخدمت هذه الطريقة سابقاً لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي.
وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم القوات المسلّحة الإيرانية إن "الأميركيين استخدموا هذه الطريقة سابقاً لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي"، مشيراً إلى أن سفينة أميركية محملة مواداً كيمياوية رست في سواحل إحدى الدول في منطقة الخليج.
وأضاف "الأميركيون يلجأون إلى ذرائع لإبقاء وجودهم غير المشروع في سورية والعراق". 
 بدوره، مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية للشؤون الثقافية والإعلام العسكري، العميد أبو الفضل شكراتشي، أكد أن سفينة "Ray Cap" دخلت المنطقة مؤخراً برفقة مدمرة أميركية، مشيراً إلى أنها تحظى بسمعة سيئة، إذ كانت قد زارت في السابق بعض المناطق، مثل سورية والعراق، حيث اتخذت القوات الأميركية إجراءات عسكرية تحت ذريعة استخدام بعض الجهات السلاح الكيميائي
وتابع قائلاً: " "الاميركيين و بعد تلقيهم هزائم متلاحقة من محور المقاومة باتوا يلجأون الى أساليب خطرة لإيجاد الذرائع لاستمرار تواجدهم غير المشروع في المنطقة و خاصة العراق و سورية"، مشيراً إلى أنهم سبق وأن قاموا مع الحلفاء التابعين لهم بهكذا طرق و اتهموا الحكومة السورية باستخدام المواد الكيميائية في دوما و هو ما لم يثبت أبداً". 
وأشار العميد شكارتشي إلى أن لدى بلاده تفاصيل كاملة عن السفينة الاميركية التي تحمل اسم "Ray Cape" و المحمّلة بالمواد الكيميائية، معتبراً أن رسو السفينة هي محملة بالمواد الكيميائية في احد موانئ احدى الدول الخليجية هو دليل على أن الهجمات الكيميائية السابقة في العراق و سورية كانت بتخطيط و توجيه من الأميركيين.
وبدوره، أكد موقع MarineTraffic المختص بمتابعة الملاحة في العالم أن السفينة المذكورة رست عند سواحل البحرين وزارت قبل يومين ميناء الشعيبة في الكويت.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]