الجعفري لـ مجلس الأمن: سورية ستحرر كافة أراضيها المحتلة  

الجعفري لـ مجلس الأمن: سورية ستحرر كافة أراضيها المحتلة  

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
26 حزيران ,2018  01:21 صباحا






أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية ستحرر كل شبر من أراضيها المحتلة، لافتاً إلى أن الحكومة التركية هي السبب الرئيسي للإرهاب الذي انتشر في سورية.
وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، قال الجعفري: "هناك أزمات تجتاح عالمنا منذ عقود بفعل سياسات حكومات بعض الدول ممن تملك القوة العسكرية والاقتصادية بأنها تملك القدرة على توظيف عمل المنظمة الدولية خدمة لمصالحها وتقرير مصائر شعوب العالم واحتكار وسرقة ثرواتها حتى وصل الأمر بها إلى تبني سياسة اصطناع الأزمات والحروب وإدارتها بما يخدم تنفيذ أطماع وأجندات تشكل التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين".
وأضاف "سورية عانت خلال السنوات الثماني الماضية من حرب إرهابية عاتية تورطت في دعمها وتمويلها وتأجيجها حكومات دول بعينها وسخرت لها مليارات الدولارات وأنشأت ومولت مجموعات إرهابية تبنت شعارات متطرفة غريبة عن المجتمع السوري"، لافتاً إلى أن حكومات بعض الدول غضت الطرف عن توجه هؤلاء الإرهابيين الأجانب إلى سورية حتى أصبح الآلاف منهم يشكلون اليوم أزمة عالمية تهدد الجميع دون استثناء.
وتابع الجعفري "الولايات المتحدة لا تزال حتى يومنا هذا تدرب الإرهابيين في 19 موقعا تحتلها داخل سورية بما في ذلك منطقة التنف ومخيم الركبان الواقعان على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي وتمدهم بالسلاح والذخيرة والوقود والمواد الغذائية وغيرها من الإمدادات اللازمة من 22 قاعدة عسكرية أمريكية خارج سورية وتقدم التسهيلات اللازمة لتنظيم “داعش” الإرهابي لمواصلة شن هجماته ضد قوات الجيش العربي السوري".
وفي رده على كلمة مندوب النظام التركي قال الجعفري: “مندوب تركيا يقول إن بلاده حاربت الارهاب في شمال سورية وحررت نحو أربعة آلاف كيلومتر مربع وأذكره هنا بأن أبسط قواعد القانون الدولي تحتم على حكومته أن تنسق وتتعاون في حال كانت نواياها سليمة مع الحكومة السورية لمكافحة الإرهاب"، مؤكداً أن الحكومة التركية هي السبب الرئيسي للإرهاب الذي انتشر في سورية وخاصة في المنطقة الشمالية من خلال تسهيل دخول وعبور وتمويل وتدريب الإرهابيين.
وختم الجعفري حديثه، قائلاً: "ستحارب الإرهاب وداعميه فوق أي بقعة من أراضيها وستحرر كل أراضيها المحتلة سواء من قبل إسرائيل أو من قبل تركيا".
 

  
 


الكلمات المفتاحية: الجعفري دمشق الأمم المتحدة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]