الجيش يتقدم بأرياف السويداء.. وأول مجموعة لـ"الحر" تضع نفسها بخدمته

الجيش يتقدم بأرياف السويداء.. وأول مجموعة لـ"الحر" تضع نفسها بخدمته

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
22 حزيران ,2018  23:53 مساء






حققت وحدات من الجيش العربي السوري اليومـ تقدماً استراتيجياً في قريتي دير داما والبستان بريف السويداء الغربي، فيما تقدّمت وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي بعمق ٢٥ كم بعد الأمباشي في عمق البادية ووصلت إلى قبر الشيخ حسين.
تقدّم الجيش السوري هذا، تزامن مع إعلان مركز المصالحة الروسي في سورية اليوم، عن قيام أول مجموعة كبيرة تابعة لما يسمّى "الجيش الحر" بمنطقة خفض التصعيد الجنوبية، بوضع نفسها تحت تصرف الجيش السوري.
وبحسب بيان مركز المصالحة الروسي، فإنه "بعد مفاوضات بين ممثلي مركز المصالحة الروسي والسلطات السورية مع مسلحي "الجيش الحر" في منطقة خفض التصعيد الجنوبية يوم 22 حزيران، أعلن قائد المجموعة الكبيرة "تجمع ألوية العمري"، وجدي أبو ثليث، عن الانتقال إلى جانب الحكومة السورية".
وأضاف المركز الروسي أن "وجدي أبو ثليث" أعلن انتقال بلدتي داما والشياح وجزء من قرية جدل التي كانت تحت سيطرة قواته إلى سيطرة القوات الحكومية.
وأشار المركز إلى أن "أبو ثليث" أكد أن جماعته ستقاتل تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" في جنوب سورية، إلى جانب الجيش العربي السوري.
كما أشار بيان المركز إلى دخول قوات الجي العربي السوري بلدتي داما والشياح مساء اليوم الجمعة.
وحققت وحدات الجيش خلال الأيام الماضية تقدما كبيرا بعملياتها في عمق البادية السورية حيث حررت ما يزيد على 4500 كم مربع في أرياف دمشق وحمص ودير الزور.
وأمس، بدأ الجيش العربي السوري معركة درعا في الجنوب السوري بعد انتهاء التحضير لها، حيث بدأت وحدات الجيش التمهيد الناري المكثف على مواقع المجموعات الأرهابية في ريف درعا الشرقي مستخدمة الراجمات والمدفعية الثقيلة لكسر الخطوط الدفاعية الأولى للمسلحين، قبل بدء قوات النخبة التقدم البري.
وينفذ سلاح الجو السوري غارات دقيقة ومكثفة على تحصينات المسلحين في بلدات "بصر الحرير والمليحة الشرقية والمليحة الغربية" والبلدات المحيطة، فيما تعمل وحدات الجيش السوري على حصار بلدة بصر الحرير تمهيدً لبدء التوغل فيها وحصار منطقة اللجاة عن القرى والبلدات الجنوبية منها، وبالتالي إجبار المسلحين على الاستسلام.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]