التحالف الأمريكي يهاجم نقطة للجيش السوري أفشلت تسللاً إرهابياً انطلق من التنف

التحالف الأمريكي يهاجم نقطة للجيش السوري أفشلت تسللاً إرهابياً انطلق من التنف

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
22 حزيران ,2018  04:32 صباحا






قالت وسائل إعلام سورية وأخرى تابعة للتنظيمات المسلحة، أن أحد مواقع الجيش العربي السوري جنوب شرق تدمر شرق حمص تعرض لغارة جوية من طائرات تابعة لما يسمّى "التحالف الدولي"، ما أدى لاستشهاد جندي وإصابة آخرين.
مصدر مطّلع أكد لشبكة عاجل الإخبارية الاعتداء، حيث أشار إلى أنه جاء بعد قيام جنود الجيش العربي السوري المتمركزة عند منطقة "الهلبة" جنوب شرق تدمر، بالتصدي لعربات مدرعة انطلقت من قطاع التنف باتجاه مواقعه، حيث تم استهدافها بالأسلحة المناسبة.
المصدر أضاف أنه وبعد استهداف العربات المعادية والتي يعتقد أنها تتبع لتنظيم داعش الإرهابي، الذي يتّخذ من "قاعدة التنف" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة مرتكزاً له ومنطلقاً لاعتداءاته على مواقع الجيش المنتشرة بمحيط القاعدة، قام الطيران الأمريكي بالإغارة على النقطة العسكرية التي تصدّت للتسلل ما أدى لارتقاء شهيد من الجيش العربي السوري وإصابة آخر بجروح طفيفة.
العدوان الأمريكي هذا، يأتي بعد أربعة أيام من عدوان آخر شنه مساء الأحد على موقع للجيش العربي السوي في بلدة الهري بمحافظة دير الزور والمحاذية للحدود العراقية، ما أدى لارتقاء عدداً من الشهداء والجرحى.
وتتهم دمشق "التحالف الدولي" المزعوم باستهداف مواقع الجيش السوري بشكل متكرر بُعيد تصدّيه لأي هجوم لتنظيم داعش، أو استهداف مواقع التنظيم الذي ينتشر على مقربة من التواجد الأمريكي وبحماية من التحالف الذي تتخذه واشنطن ذريعة لتوسيع نطاق تواجدها في سورية، وضرب الجيش السوري كلما حقق انتصاراً على الفصائل الإرهابية التي تدعمها وخاصة تنظيم داعش.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]