نتنياهو يلتقي عبدالله الثاني في العاصمة عمّان

نتنياهو يلتقي عبدالله الثاني في العاصمة عمّان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
19 حزيران ,2018  02:18 صباحا






اجتمع كلاً من رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" مساء أمس الاثنين، مع ملك النظام الأردني "عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان، حيث أجرى الطرفين محادثات حول التطورات الأخيرة في المنطقة، والدفع بما يسمى "عملية السلام" وتطوير العلاقات الاقتصادية بين "إسرائيل" والأردن.
وفي بيان للمكتب الإعلامي لـ"نتنياهو"، فإنَّ نتنياهو وعبد الله الثاني بحثا الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، في ظل الزيارة المرتقبة لفريق المسؤولين المعنيين من الولايات المتحدة إلى المنطقة.
من جانبه، أكّد عبدالله الثاني ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استناداً إلى حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل"، الأمر الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتم الاتفاق، خلال اللقاء على بحث عدد من القضايا الثنائية بين الأردن و"إسرائيل" من ضمنها مشروع ناقل البحرين (البحر الأحمر – البحر الميت)، والذي ستنعكس آثاره الإيجابية على الأردن والضفة الغربية و"إسرائيل".
كما تم الاتفاق على دراسة رفع القيود على الصادرات التجارية مع الضفة الغربية، ما يؤدي إلى تعزيز حركة التبادل التجاري (الصادرات والواردات) والاستثماري بين السوقين الأردني والفلسطيني.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]