أنصار الله تهدد "التحالف" بالتصعيد في حديدة.. وتتوعد بالرد

أنصار الله تهدد "التحالف" بالتصعيد في حديدة.. وتتوعد بالرد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
18 حزيران ,2018  02:11 صباحا






توعدت جماعة أنصار الله اليمنية بالرد على العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في مدينة الحديدة.
وفي حديث صحفي، قال رئيس حكومة "أنصار الله" عبد العزيز بن حبتور: "إن تصعيد التحالف سواء في الحديدة أو في غيرها من المحافظات والمناطق اليمنية سيقابل بتصعيد من قبل الشعب اليمني، والجيش، واللجان الشعبية، والمتطوعين"، مضيفا أن "المعتدين حينما شعروا أن هناك تحركات جادة للحل عمدوا إلى التصعيد الحاصل في الساحل الغربي".
وفي السياق ذاته، أشار المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيثس خلال لقائه بن حبتور إلى  ضرورة تركيز جميع الأطراف على الحل السياسي والجلوس على طاولة الحوار السياسي لإخراج اليمن من مأساتها الراهنة وصنع السلام للشعب اليمني"، مؤكدا "حرص مجلس الأمن على التوصل لحل سياسي للمحنة اليمنية خلال الأشهر القادمة".
وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن "أن الأمم المتحدة ماضية في جهودها في اتجاه السلام وتكثيف تواصلها مع كافة الأطراف للوصول إلى هذه الغاية وإنهاء المِحنة اليمنية الراهنة التي يعاني منها ملايين اليمنيين".
هذا وأسفر عدوان التحالف السعودي عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]