أنصار الله تفشل إنزالاً جوياً وإبراراً بحرياً قرب ميناء حديدة

أنصار الله تفشل إنزالاً جوياً وإبراراً بحرياً قرب ميناء حديدة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
14 حزيران ,2018  04:33 صباحا






أفشلت جماعة "أنصار الله" اليمنية إنزال بحري خطير للقوات السعودية والإماراتية، قرب ميناء الحديدة.
وفي تصريح صحفي، قال مسؤول تابع لـ"أنصار الله": "إن القوات التابعة للحوثيين نجحت في إفشال إنزال بحري لقوات سعودية وإماراتية قرب ميناء الحديدة"، مؤكداً أن التحالف السعودي لم يتقدم مطلقا في الحديدة.
وفي السياق ذاته، أكدت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي جهوزيتها العالية لتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية، مؤكدة أن  تمكنت من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية والتي كانت متجهة فجر أمس الأربعاء صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة.
وأضافت القيادة في بيان لها "نظل مكتوفي الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم"، مشيراً إلى أن العدو بفتحه معركة الحديدة يكون قد رفع من منسوب الخطر في البحر الأحمر وعليه أن يتحمل عواقب ذلك .
هذا وجددت القوات البحرية اليمنية التأكيد على أنه لا قلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي،  داعية إياها إلى الابتعاد عشرين ميلا بحريا عن بوارج العدوان ضمانة لسلامتها.
وشنت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية صباح اليوم الأربعاء، هجوما على سواحل مدينة الحديدة في اليمن، وذلك لاستعادتها من سيطرة جماعة "أنصار الله"، وتشير توقعات إلى أن العملية تعد الأكبر بين قوات التحالف و"أنصار الله" منذ 3 سنوات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]