باسيل يكشف عن الجهة التي ستؤمن عودة المهجرين السوريين  

باسيل يكشف عن الجهة التي ستؤمن عودة المهجرين السوريين  

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
14 حزيران ,2018  01:36 صباحا






كشفت الخارجية اللبنانية عن الجهة التي ستؤمن عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم، لافتة إلى أن وجود جهات تعمل على عرقلة عودة هؤلاء المهجرين.
وخلال لقائه مع لجان من المهجرين السوريين في بلدة عرسال، قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل: "إن عودة المهجرين السوريين هي الضمان لحل سياسي في سورية ويساعد في الإعمار"، مبيناً وجود جهات تعرقل عودة هؤلاء المهجرين إلى بلادهم.
  وأضاف "الإرادة المشتركة اللبنانية السورية هي التي ستؤمن عودة المهجرين السوريين"، مشيراً إلى أن الخلاف مع المجتمع الدولي يتمثل بأن المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تسعى لمنع عودة المهجرين فيما يشجع لبنان العودة الآمنة والكريمة لهم.
كما لفت باسيل إلى أن هناك من يريد إطالة أمد الأزمة في سورية وآخر ينادي بإنهائها، منوهاً إلى الخارجية اللبنانية بحاجة إلى مساعدة الأمم المتحدة للتشجيع على العودة لا التخويف منها.
هذا وكان قد انتقد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موقف بعض الدول والمؤسسات الدولية التي تهدد لبنان بوقف المساعدات على خلفية تشجيع الحكومة اللبنانية المهجرين السوريين للعودة، منوهاً إلى الأداء المحبط لعمل مفوضية شؤون اللاجئين.

  


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]