تموين اللاذقية يضبط كميات كبيرة من الطحـين المهرب

تموين اللاذقية يضبط كميات كبيرة من الطحـين المهرب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: محليات
13 حزيران ,2018  15:02 مساء






أكد المهندس أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لـشبكة "عاجل"الإخبارية أن دوريات حماية المستهلك ضبطت مستودعاً للطحين المهرب في مدينة جبلة.
وبيّن نجم أن المستودع كان يحوي 146 كيس طحين مهرب في حي العزة بمدينة جبلة وتمت مصادرة الكمية وتسليمها إلى مديرية المطاحن باللاذقية وأحيل المخالف إلى الجهة المختصة وأخذت بحقه الإجراءات القانونية.
وحول عدد الضبوط  التموينية التي نظّمت خلال شهر رمضان، أشار نجم إلى أنه تم تسطير ٤٩٠ ضبطاً تموينياً خلال الشهر الماضي بحق عدد من المخالفين، منها ٣٢  بحق الأفران بسبب إنتاج الخبز السيئ, وعدم التقيد بمواعيد العمل، وعدم وجود لوحة على واجهة المخبز، إضافة إلى الاتجار بالدقيق التمويني بطرق غير شرعية، وعدم وجود رخصة بيع.
كما لفت نجم إلى تنظيم  ٢٨٧ ضبطاً بحق بائعي المواد الغذائية وغير الغذائية لعدم حيازة فواتير, والبيع بسعر زائد, والغش في مواصفات المواد، وحيازة مواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ٢٣ضبطاً بحق بائعي اللحوم والأسماك والفروج لحيازة أسماك وفروج فاسد، والبيع بسعر زائد، وخلط لحوم الإناث مع الذكور.
وبحق المتلاعبين من أصحاب بائعي الخضار والفواكة، أكد نجم انه تم تنظيم ٧٥ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار, والبيع بسعر زائد، وعدم حيازة فواتير. وأضاف:  كما أن هناك ٥٩ ضبطاً لتقاضي أجور زائدة بدل خدمات مطاعم وأجور نقل، و١٤ضبطاً بحق بائعي مادة الغاز والمحروقات، بنزين ومازوت، للاحنكار وبيع المازوت المخصص للتدفئة بطرق غير شرعية والتلاعب بعدّاد مضخات البنزين والمازوت والاتجار بالغاز المنزلي بطرق غير شرعية والبيع  بسعر زائد .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]