البحرية اليمنية تُدمّر بارجة للعدوان السعودي - الأمريكي قبالة سواحل الحديدة.. وتفشل هجوماً واسعاً على المحافظة

البحرية اليمنية تُدمّر بارجة للعدوان السعودي - الأمريكي قبالة سواحل الحديدة.. وتفشل هجوماً واسعاً على المحافظة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - عربي
13 حزيران ,2018  08:44 صباحا






تمكنت القوات البحرية اليمنية صباح اليوم الأربعاء، من تدمير بارجة لدول العدوان السعودي - الأمريكي قبالة سواحل محافظة الحديدة.
وشنّت قوات العدوان السعودي - الإماراتي بدعم من القوات الأمريكية فجر اليوم، هجوماً واسعاً على محافظة الحديدة من عدّة محاور بهدف السيطرة عليها، إلا أن الجيش اليمني مدعوماً باللجان الشعبية تمكنوا من صدّ الهجوم وسط اشتباكات عنيفة منعت قوات العدوان من تحقيق أي تقدم حتى اللحظة.
حيث شاركت بوارج أمريكية في تقديم الدعم لقوات العدوان الذي فشل خلال الأيام القليلة الماضية من التقدم باتجاه المحافظة الأستراتيجية، في حين تمكنت القوات البحرية اليمنية من تدمير بارجة من أصل اثنتين كانتا تحاولا تنفيذ عملية إنزال في سواحل الحديدة.
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، أنه تم استهداف بارجة تابعة لتحالف العدوان الأميركي السعودي وحلفائه،مشيراً إلى أن بارجتا تحالف العدوان كانتا تريدان القيام بعملية إنزال، ولكن أبطال القوات البحرية كانوا لها بالمرصاد. 
في حين أكد مصدر عسكري في القوات البحرية اليمنية، مشاهدة أعمدة الدخان تتصاعد من البارجة التي استهدفتها القوات البحرية اليمنية بصاروخين بحريين.
المصدر العسكري أشار إلى تراجع بوارج أخرى بعد اشتعال النيران في إحدى البوارج المستهدفة قبالة سواحل الحديدة، لافتاً إلى أن البارجة المستهدفة كانت تحمل قوات تم إعدادها لتنفيذ إنزال في سواحل الحديدة.
حيث حلّقت طائرات المروحية التابعة للعدوان السعودي فوق البارجة المستهدفة، في محاولة منها لإنقاذ من كان على متنها، حسبما قال المصدر العسكري، الذي أكد مشاركة قوات أمريكية أثناء محاولة قوى العدوان التقدم بإتجاه الحديدة.


الكلمات المفتاحية: اليمن الحديدة تحالف العدوان

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]