مجلس الوزراء يحدد عطلة العيد.. والتعليم العالي تعلن جهوزية مشافيها

مجلس الوزراء يحدد عطلة العيد.. والتعليم العالي تعلن جهوزية مشافيها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
12 حزيران ,2018  00:27 صباحا






أعلنت رئاسة مجلس الوزراء تعطيل  الجهات العامة لمدة 3 أيام وذلك بمناسبة عيد الفطر، بينما أكدت وزارة التعليم العالي جهوزية المشافي الجامعية لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام العطلة.
وفي بيان رسمي، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بدءا من صباح الأول من شهر شوال 1439 هجرية ولغاية الثالث منه وذلك بمناسبة عيد الفطر، منوهة إلى مراعاة أحكام الفقرة “ج” من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.
وبدورها، قالت وزارة التعليم العالي في بيان لها: "إن المشافي الجامعية جاهزة على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين خلال أيام عطلة عيد الفطر"، وأضاف البيان "الوزارة كثفت عدد المناوبين ووفرت جميع المستلزمات الإسعافية في أقسام العنايات المشددة والإسعاف والعمليات والحواضن والأطفال والجراحة بكل أنواعها وأقسام الكلية الصناعية والمنافس وأقسام النسائية والتوليد".
وفي ختام البيان، بينت الوزارة أن المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي في دمشق تضم الأسد الجامعي والمواساة والتوليد وأمراض النساء والبيروني وجراحة القلب والأطفال، وفي محافظة حلب مشافي “حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد” وفي اللاذقية مشفى تشرين الجامعي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]