هنية "يمسح جوخ" لدمشق

هنية "يمسح جوخ" لدمشق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
11 حزيران ,2018  16:13 مساء






قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن سورية دولة شقيقة وقفت قيادتها وشعبها دوماً بجانب الحق الفلسطيني، مبيناً أن "دمشق وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية في محطات مهمة وقدمت الكثير للشعب السوري العظيم"، واصفاً ماجرى في سورية بـ "تصفية الحسابات لدول إقليمية".
هنية وفي حديث لسبوتنيك أمل أن يعود الأمن والاستقرار والسلم الأهلي إلى سورية وأن تعود إلى دورها الإقليمي القومي، نافياً ما نسب له من كلام حول دعم مايسمى "الثورة السورية" واصفاً إياه "بغير الدقيق"، مؤكداً أن "حماس" لم تكن في يوم من الأيام في حالة عداء مع دمشق.
وأوضح هنية: " لم نقطع العلاقة مع سورية لكن الكثير من الظروف الموضوعية أدت إلى شكل العلاقة الحالي".
وبين هنية أن إيران دولة محورية مهمة في المنطقة واصفاً العلاقة معها بـ "الاستراتيجية"، وأضاف هنية: "في الوقت الذي تتجه فيه حماس لعلاقات قوية مع مصر نحافظ فيه على علاقات قوية مع قطر وإيران، فيما تشكل روسيا قطباً مهماً في السياسة الدولية وفي الإقليم".
الجدير ذكره أن حماس وقياداتها لعبت دوراً في تسليم المخيمات الفلسطينية للميليشيات المسلحة وخاصة مخيم اليرموك،  حيث قاد زعماء الحركة تلك الميليشيات في قتال الجيش العربي السوري، خاصة بعد خروج قيادات الصف الأول بالحركة من دمشق إلى قطر.
كما ساهمت الحركة بشكل مباشر وغير مباشر بإمداد الميليشيات المسلحة خاصة في الغوطة الشرقية "بحفارات" لحفر وإنشاء الأنفاق التي استخدمتها الميليشيات في إرهابها ضد الجيش والمدنيين.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]