ديمستورا يختتم مباحثاته حول التسوية السورية في طهران

ديمستورا يختتم مباحثاته حول التسوية السورية في طهران

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
10 حزيران ,2018  17:24 مساء






اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا مباحثات حول العملية السورية في العاصمة الإيرانية طهران، فيما يواصل المشاورات الإقليمية في الأيام المقبلة.
وأكد بيان صادر عن مكتب دي ميستورا، اليوم الأحد، " أن المبعوث الخاص اختتم للتو مباحثات موضوعية في طهران حول العملية السياسية السورية، مع عدد من المسؤولين الإيرانيين الكبار، وسيواصل المشاورات الإقليمية في الأيام المقبلة"
وكان دي ميستورا قد التقى في اسطنبول، الخميس الماضي، رئيس ما يُعرف بالهيئة السورية للتفاوض نصر الحريري، ورئيس ما يُسمى بالائتلاف السوري المعارض عبد الرحمن مصطفى، لبحث إمكانية إعادة إطلاق عملية جنيف للتسوية السياسية في سورية.

تجدر الإشارة إلى أن الأزمة في سورية تجاوزت عامها السابع، وعلى مدار هذه  الأعوام دأبت الأمم المتحدة رعاية مباحثات جنيف حول سورية، فيما ترعى الدول الضامنة الثلاث روسيا، وتركيا، وإيران، محادثات أستانا حول سورية، والتي توصلت لإقرار مذكرة مناطق خفض التصعيد بدءا من أيار 2017.

هذا وقد عُقدت الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سورية في يومي 14 و15 أيار الماضي، ووصفها دي ميستورا بأنها مفيدة.

فيما عُقدت الجولة التاسعة من المباحثات السورية — السورية، تحت رعاية الأمم المتحدة، أواخر شهر كانون الثاني الماضي في فيينا، ولم تشهد مباحثات مباشرة بين وفدي الحكومة والمعارضة، واختتمت دون تحقيق نتائج ملموسة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]