ناسا تحل لغز حير العلماء لزمن طويل 

 ناسا تحل لغز حير العلماء لزمن طويل 

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: منوعات
10 حزيران ,2018  03:05 صباحا






استطاعت وكالة ناسا من حل لغز حير العلماء لثماني سنوات حول دفء القمر تحت السطح، حيث تم الوصول إلى نتائج صادمة حول هذا الموضوع.
حيث عمل العلماء على استعادة البيانات التي جمعت من قبل بعثات أبولو 15 التابعة لوكالة ناسا في عام 1971، وأبولو 17 في عام 1972، التي نشر حينها رواد الفضاء مسابير لقياس درجة حرارة القمر في محاولة لمعرفة ما إذا كان قلبه حاراً مثل الأرض، وفهم كيفية انتقال الحرارة من قلب القمر إلى سطحه.
وأشارت النتائج الأولية التي وصل إليها العلماء إلى أن التدخل البشري على سطح القمر هو المتسبب في الاحترار، حيث اعتقد البعض أن ارتفاع الحرارة كان سببه وجود رواد الفضاء، إلا أن آخرين توقعوا أنه من الممكن أن تكون التغيرات في مدار القمر هي سبب ذلك.
وأمضى العلماء سنوات في استعادة وتحليل البيانات، ووجدوا أن المسابير الأقرب إلى سطح القمر، سجلت ارتفاعاً في درجات الحرارة، ما يشير إلى أن الحرارة بدأت على السطح قبل أن تشق طريقها إلى المسابير الواقعة في مناطق أكثر انخفاضاً على سطح القمر.
كما نظروا في صور لسطح القمر، أظهرت كيف أن هذه البعثات أزعجت السطح حيث هبطت، وهذا جعل التربة القمرية أكثر قتامة، بمعنى أنها استوعبت المزيد من الحرارة من الشمس.
بعد كل هذا التحليل، أصبح من الواضح أن سبب الزيادة في درجة الحرارة كان رواد الفضاء في مهمات أبولو نفسها، من خلال إزعاجهم سطح القمر عندما هبطوا وساروا عليه.
وتشير الدراسة إلى أنه من المستحيل تقريباً، إرسال رواد فضاء أو أدوات إلى القمر دون العبث بالبيئة السطحية.
 


الكلمات المفتاحية: ناسا لغز العلامء القمر

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]