خميس لوفد روسي: سورية بيئة خصبة للاستثمارات وروسيا مدعوة للمشاركة بإعادة الإعمار

خميس لوفد روسي: سورية بيئة خصبة للاستثمارات وروسيا مدعوة للمشاركة بإعادة الإعمار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - محلي
09 حزيران ,2018  16:18 مساء






أعرب رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس عن تقدير الحكومة السورية لوقوف جمهورية روسيا الاتحادية قيادة وشعباً الى جانب الشعب السوري في الحرب الإرهابية ضده.
وأكد المهندس عماد خميس خلال لقائه وفداً روسيا على العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين تشكل نموذجاً يحتذى في العلاقات الدولية واحترام سيادة الدول وهذا يفرض اتخاذ خطوات فعلية لتطوير العلاقات الاقتصادية.
وتطرق البحث خلال اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودور القطاعين العام والخاص وتنشيط التعاون بين المحافظات السورية ومحافظة سيفاستوبل التي تشكل ميناء مهما لنقل البضائع.
كما أوضح خميس أن سورية تشكل بيئة خصبة للاستثمارات لا سيما في ظل العمل على إصدار قانون متطور للاستثمار يقدم جميع التسهيلات اللازمة بما فيها تبسيط الإجراءات، مجدداً دعوة الشركات الروسية للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار وإقامة مشاريع في مختلف مجالات البنية التحتية والمشاريع العمرانية والصناعية والسياحية.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية تنشيط العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين لتوسيع التبادل التجاري، معتبراً أن مشاركة الوفود السورية في المؤتمرات الاقتصادية المقامة في روسيا فتحت الأبواب لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي.
من جانبه قدم رئيس الوفد الروسي ديمتري سابلين التهنئة للشعب والقيادة في سورية بالانتصارات التي تحققت على الأرض في الحرب على الإرهاب، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تعاوناً أوسع على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري وتسويق المنتجات الزراعية السورية عبر ميناء سيفاستوب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]