الكهرباء تتابع تأهيل شبكاتها في الغوطة.. وتكشف حجم الأضرار!

الكهرباء تتابع تأهيل شبكاتها في الغوطة.. وتكشف حجم الأضرار!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
09 حزيران ,2018  00:21 صباحا






أعلنت وزارة الكهرباء إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في بلدات الغوطة الشرقية، مؤكدة تقيد ورشات الصيانة بسلم الأولويات الذي وضعه الخبراء في الوزارة والذي يراعي بشكل أساسي الكثافة السكانية واحتياجات المنطقة.
 وفي تصريح صحفي، قال مصدر مسؤول في مديرية كهرباء ريف دمشق إنه بعد تحرير مناطق الغوطة الشرقية تم بموجب خطة إسعافيه تغذية بعض البلدات من محطات التحويل المجاورة، مبيناً أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية ومحطات التحويل في الغوطة تقدر بنحو مليار ليرة سورية.
كما أشار المصدر إلى أن  وزارة الكهرباء تعمل حاليا على استكمال أعمال الصيانة بالتوازي مع تجهيز خط 66 توتر عالي كابلات أرضية من باب شرقي إلى محطة سقبا وإجراء صيانة عامة للمحطة، موضحاً أن محطة سقبا أقل محطات الغوطة ضررا وتمت إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة ويتم حاليا صيانة جميع المخارج الخارجة عن الخدمة لإعادة تأهيلها من أجل تغذية مناطق الغوطة المجاورة لمحطة سقبا “حمورية وحزة وعربين”.
 ونوه المصدر إلى أن ورشات الصيانة تقوم بإصلاح الاعطال وإعادة تأهيل المراكز والمحولات بهدف إيصال الكهرباء إلى كامل المنطقة استعدادا لعودة جميع الأهالي، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة تقوم أيضاً بإصلاح شبكات التيار المنخفض التي تمت تغذيتها الفترة الماضية عن طريق الخط الإسعافي.
هذا وتتابع بلديات المناطق المحررة الأمور الخدمية من كافة النواحي ولا سيما الكهرباء، في الوقت الذي تعمل ورشات الصيانة على مدار الساعة وتستجيب لنداءات المواطنين في حال حدوث عطل أو ضرر لإصلاحه فورا.
 
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]